آخر المواضيع

آخر الأخبار

13‏/11‏/2011

23 قتيلاً في سوريا.. ودعوة للتصعيد الثوري بعد قرار الجامعة العربية

76

لقي 23 شخصاً مصرعهم أمس السبت في مدن سورية عدة، حسبما أفادت الهيئة العامة للثورة السورية، التي دعت إلى "التصعيد الثوري" بعد قرار الجامعة العربية.
وأوضحت الهيئة العامة للثورة أن القتلى سقطوا في ريف دمشق ودرعا وإدلب واللاذقية وحماة، وحمص التي شهدت أكبر عدد من القتلى بعد يوم دامٍ.
وأعلنت الهيئة العامة للثورة الحداد في مدينة حمص لمدة ثلاثة أيام على أرواح القتلى الذين سقطوا في المدينة، واحتجاجاً على القصف المتواصل الذي تتعرض له.
وتأتي الدعوة بعد مقتل عشرة مدنيين في حمص أمس حسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، وتجدد القصف على تلبسية وأحياء بابا عمرو والنازحين والحولة، في وقت شهدت فيه منطقتا كرم الشامي والمحطة إطلاق نار من قبل قوات الأمن.
وبالقرب من حمص، شهدت مدينة حماة أمس هجوما وصفه الناشطون بـأنه "الأعنف" على المدينة، فيما تعرضت بلدة قلعة المضيق لقصف مدفعي وإطلاق نار كثيف من رشاشات مضادة للطيران باتجاه المنازل، واقتحام بعض منازل الناشطين في البلدة، خلال ساعات نهار أمس، فيما وردت أنباء عن انشقاقات جرت في المدينة بعد بدء الحملة الأمنية.

تواصل الاعتقالات

جاء ذلك في ما واصلت القوات السورية حملة الاعتقالات، حيث ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن قوات الأمن السورية نفذت حملة اعتقالات في حي الغوطة بحمص، أسفرت عن اعتقال 32 مواطنا على الأقل.
وفي مدينة اللاذقية الساحلية غرب سوريا، نفذت قوات الأمن حملة مداهمات واعتقالات في حي قنينص بعد مظاهرة حاشدة خرجت في الحي، خلال تشييع شهيد قتل تحت التعذيب في أقبية الأجهزة الأمنية وفق المرصد السوري.
وفي ريف دمشق ذكر المرصد، أن قوات الأمن شنت حملة مداهمات واعتقالات في بلدة سقبا بحثا عن مطلوبين للسلطات السورية، أسفرت عن اعتقال 14 شخصاً وردت أسماؤهم إلى المرصد السوري لحقوق الإنسان.
كما اعتقلت قوات الأمن السورية في مدينة جاسم بمحافظة درعا جنوب البلاد، ثلاثة من أفراد عائلة الناشط جمال صالح الخلف، كرهينة حتى يسلم نفسه للسلطات السورية.
من جهة أخرى، قُتل تسعة من عناصر الأمن على الأقل في هجوم نفذه مسلحون يُعتقد أنهم منشقون أمس السبت على حافلة كانت تقلهم على طريق خان شيخون في محافظة إدلب.

دعوة للتصعيد الثوري

وعلى صعيد ردود الفعل على قرار الجامعة العربية بتعليق عضوية سوريا وفرض عقوبات سياسية واقتصادية عليها، دعت الهيئة العامة للثورة السورية إلى التصعيد الثوري وبدء التحضير لعصيان مدني في سوريا مع استمرار عمليات القتل من قبل السلطات.
ورحبت الهيئة العامة في بيان لها بقرار الجامعة، واعتبرته "بدايةً لاستعادة الدور الحقيقي للجامعة العربية بالالتفات لمطالب الشعب، واعترافاً منها بما يرتكبه طاغية دمشق من جرائم بحقّ الشعب السوري المطالب بالحرية"، مجددة دعوتها جميع الدول العربية لطرد سفراء النظام السوري، وسحب سفرائها من سوريا ليعودوا إليها بعد سقوط نظام الأسد.
وقرر وزراء الخارجية العرب أمس السبت، تعليق عضوية سوريا في الجامعة العربية لحين قيامها بتنفيذ الخطة العربية لحل الأزمة السورية، كما دعوا إلى سحب السفراء العرب من دمشق.
ودعت الجامعة العربية الجيش السوري إلى وقف قمع المظاهرات، مهددة بفرض عقوبات سياسية واقتصادية على نظام الأسد.

 

العربية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى