آخر المواضيع

آخر الأخبار

02‏/11‏/2011

حمدى قنديل إن سياسات الولايات المتحدة الامريكية "القذرة"

99
قال الاعلامى حمدى قنديل إن سياسات الولايات المتحدة الامريكية "القذرة" تجاه الفلسطينيين لم تتغير منذ الاعلان عن مفاوضات السلام، فى تعليقه علي قرارها بوقف مساعدتها لمنظمة اليونسكو بعد قبولها عضوية فلسطين الكاملة بالمنظمة.
وأوضح قنديل فى حلقة برنامجه " قلم رصاص " على قناة التحرير مساء اليوم، أن أمريكا سبق وأن قاطعت المنظمة وانسحبت منها فى عام 1984، لتحرمها من ربع موازناتها المالية التى تعطيها لها، كرد فعل على الحراك الذى قام به المفكر السنغالى أحمد مختار ـ رئيس المنظمة المنتخب منذ عام 1974 ـ لمناهضته الهيمنة الغربية على مقدرات دول العالم الثالث ومحاولاته لفرض سياسة العولمة ومحو ثقافاته المحلية.
وأضاف أن ضم فلسطين لليونسكو لعب دورا فى موازنة المعادلة لدورها فى مواجهة الهيمنة الأوروبية والامريكية على ثقافات العالم الثالث وتداخلها فى قضايا شائكة مثل نزع السلاح النووى ونشر السلام، مما جعل أمريكا تهاجم اليونسكو، قائلا إن أمريكا تراجع نفوذها ورغم ذلك تستمر فى مواقفها "القذرة" تجاه الفلسطينيين ومواقفها من القضية الفلسطينية التي لم تتغير منذ عهد الرئيس الامريكى السابق دونالد ريجان حتي عهد جورج بوش الأب والابن وأوباما.
وقال حمدى قنديل إن خطبة باراك أوباما بجامعة القاهرة خلال حكم مبارك كانت خداعا فى خداع، وظهرت مواقف أمريكا المكشوفة من ثورة 25 يناير حيث كانوا يتمنون بقاء مبارك مع اجراء عمليات تجميلية بنظامه، إلا أن المصريون أرغموهم بـ"التيلة" على تحويل وتغيير موقفهم، مؤكدا أن الثورة قامت لاعلاء شأن الفرد وحريته وكرامة البلاد واستقلالها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى