آخر المواضيع

آخر الأخبار

16‏/11‏/2011

رويترز: رئيس هيئة الاركان يطالب بمزيد من القوات الامريكية في الكويت

71

واشنطن (رويترز) - قال رئيس هيئة الاركان الامريكية المشتركة لاعضاء الكونجرس انه يتعين على الولايات المتحدة ان تفكر في زيادة وجودها العسكري في الكويت للتصدي للنفوذ الايراني المتزايد في العراق ومنطقة الخليج.

وفي جلسة استماع للجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ الامريكي يوم الثلاثاء عبر الجنرال مارتن ديمبسي عن اعتقاده بضرورة وضع نظام لتناوب القوات البرية والبحرية والجوية الامريكية في الكويت بشكل دوري.

وصرح بأن المسألة لم تبحث مع الكويت بعد.

وسأل السناتور جوزيف ليبرمان وزير الدفاع الامريكي ليون بانيتا ورئيس هيئة الاركان ديمبسي عما اذا كانت وزارة الدفاع الامريكية (البنتاجون) تفكر في زيادة مستويات القوات الامريكية في الكويت مع انسحاب القوات الامريكية من العراق.

ورد ديمبسي قائلا "لن أصف الامر بأنه علاقة سببية استنادا الى ما حدث في العراق لكنه نتيجة القلق المستمر من تنامي نفوذ ايران."

وأبلغ بانيتا اللجنة ان الولايات المتحدة لديها نحو 29 ألف جندي في الكويت. وذكر ان هناك أيضا نحو 7000 جندي أمريكي في البحرين ومثلهم في قطر و3000 جندي في دولة الامارات العربية المتحدة و258 جنديا في السعودية.

وناقش بانيتا وديمبسي هذه القضايا الحساسة خلال جلسة مع المشرعين بشأن العراق. وعبر بعض اعضاء مجلس الشيوخ عن قلقهم من اخفاق ادارة الرئيس الامريكي باراك أوباما في التوصل الى اتفاق مع الحكومة العراقية يسمح بوجود عسكري امريكي محدود في العراق بعد نهاية العام الحالي.

ويجري سحب نحو 24 ألف جندي أمريكي موجودين في العراق الان بموجب اتفاق تم التوصل اليه بين حكومة بغداد وحكومة الرئيس الامريكي السابق جورج بوش.

وكان القادة السياسيون والعسكريون الامريكيون يتوقعون التوصل الى اتفاق تكميلي مع العراق يسمح ببقاء عدد محدود من الجنود الامريكيين لاغراض التدريب ومهام أخرى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى