آخر المواضيع

آخر الأخبار

21‏/11‏/2011

"الإندبندنت": تخلي المجلس العسكري عن الحكم أصعب من سقوط مبارك


لندن : أعربت صحيفة "الإندبندنت" اليوم الاثنين عن مخاوفها من أن يكون تخلي المجلس العسكري عن الحكم أصعب من سقوط نظام الرئيس السابق حسني مبارك فى ظل الاشتباكات التي تدور بين المتظاهرين والشرطة فى ميدان التحرير منذ ثلاثة ايام ،مشيرة الى أن هذة المظاهرات هى الأسوأ منذ الإطاحة بمبارك.

وقالت الصحيفة أن الشرطة العسكرية والمدنية شنوا هجوما عنيفا على المتظاهرين في ميدان التحرير أمس الأحد، مما أدى الى سقوط 20 قتيلا بحسب ماذكرته وزارة الصحة المصرية.

وأضافت الصحيفة أن هذه الحشود تجمعت للتعبير عن غضبهم من رفض المجلس العسكري للتنازل عن السلطة واشتبكوا مع قوات الجيش التي كانت تطاردهم فى ميدان التحرير، حيث استخدم الجيش الغاز المسيل للدموع  والرصاص الحي، مما أثار مخاوف الشعب من استمرار وحشية النظام.


اما  الحكومة فقد نفت استخدامها الرصاص  الحي ضد المتظاهرين، لكن الدكتورأحمد عاطف الذي يعمل في المستشفى الميداني المؤقت بميدان التحرير أكد إنه رأى أربعة رجال قتلوا برصاص حي، مشيرا الا انه قد  ظهر على المباني المجاورة للميدان ثقوب الرصاص الحى .


وأشارت الصحيفة أن المستشفى الميداني كانت تنتابه حالة فوضى في ظل وجود المئات من المرضى – معظمهم شباب صغار - يعانون من آثار طلقات نارية نتيجة الرصاص والبعض الأخر قد أصاب بالعمى نتيجة استخدام الكرات المطاطية .


 ونقلت الصحيفة عن إحدى المصابات تدعى سحر كمال تعمل بأحدى شركات تكنولوجيا المعلومات قولها: "اعتقدت أننى سأموت وتلك هي النهاية".

محيط 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى