آخر المواضيع

آخر الأخبار

07‏/11‏/2011

احمدي نجاد: امريكا واسرائيل تخشيان قدرة ايران ودورها

345

القاهرة (رويترز) - قال الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد في تصريحات نشرتها صحيفة الاخبار المصرية يوم الاثنين ان الولايات المتحدة تخشى القوة العسكرية الايرانية المتصاعدة لانها قادرة الان على منافسة اسرائيل والغرب.

وفي رد على موقف الولايات المتحدة واسرائيل المتشدد ضد ايران اتهم احمدي نجاد واشنطن بحياكة مؤامرات لتشويه سمعة ايران وبث الخلاف مع السعودية.

ونقلت الاخبار عن احمدي نجاد قوله ان"‬ايران تزداد قدرة وتطورا ولذا استطاعت ان تدخل في طور المنافسة في العالم ‬وبات الكيان الصهيوني والغرب وتحديدا امريكا يخشون قدرة ايران ودورها‮.

"‬ولذا يحاولون حشد العالم لعملية عسكرية لايقاف دورها‮. ‬ويجب ان يعلم المتغطرسون ان ايران لن تسمح لهم باتخاذ اي خطوة ضدها‮.‬"

وينفي حكام ايران الاسلاميون والذين يقولون ان اسرائيل ليس لها حق في الوجود الاتهامات بانهم يسعون للحصول على اسلحة نووية وحذروا من انهم سيردون على اي هجوم بضرب اسرائيل والمصالح الامريكية في الخليج.

وصرح مسؤول عسكري أمريكي رفيع المستوى بان ايران اصبحت أكبر تهديد للولايات المتحدة وقال الرئيس الاسرائيلي شمعون بيريس ان الخيار العسكري لمنع ايران من امتلاك اسلحة نووية اصبح اقرب.

وكرر احمدي نجاد ان ايران لا تمتلك قنبلة نووية ولكنه قال ان نهاية اسرائيل امر حتمي.

ومن المتوقع ان تصدر الوكالة الدولية للطاقة الذرية اكثر تقاريرها تفصيلات حتى الان بشأن الابحاث في ايران والتي ينظر اليها على انها تستعد لصنع قنابل نووية.

وقال احمدي نجاد "‬ايران لا تمتلك قنبلة نووية وانما اسرائيل هي التي تمتلك ترسانة نووية قدرت بثلاثمائة ‬رأس نووي ‮ ‬فهي الشر الذي يشكل تهديدا للمنطقة بأسرها ‮ ‬ان كل ما تحرص عليه ايران هو الحصول علي التقنية النووية لاستخدامها في الاغراض السلمية وفقا لمعاهدة حظر الانتشار النووي التي وقعت عليها‮.‬"

وفي رد على ادعاء امريكي بان ايران تورطت في مؤامرة لقتل السفير السعودي في واشنطن قال احمدي نجاد "هذا اتهام كاذب وابعد ما يكون عن ايران وشعب ايران ‮ ‬فايران لا يمكن ان تنزل الي هذا المستوي او تقدم علي هذا الجرم‮.‬

"امريكا تخاف من أي صداقة بيننا وبين السعوديين ولهذا فهي تقوم باثارة الخلافات بين الشعوب‮. ‬ولقطع الطريق عليها يجب ان نبذل جهدا لتعميق اواصر الصداقة وتوثيق العلاقات فيما بيننا."

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى