آخر المواضيع

آخر الأخبار

25‏/11‏/2011

البيت الابيض يدعو لحكومة مدنية في مصر في أقرب وقت

136

واشنطن (رويترز) - حث البيت الابيض يوم الجمعة الجيش المصري على افساح المجال "في اقرب وقت ممكن" لحكم مدني كامل في تصعيد للخطاب الامريكي بعد ان احتشد عشرات الالاف في احتجاجات بوسط القاهرة.

وقال جاي كارني المتحدث باسم البيت الابيض "يجب ان يتم النقل الكامل للسلطة الى حكومة مدنية بطريقة عادلة وشاملة تستجيب للتطلعات المشروعة للشعب المصري في أقرب وقت ممكن."

وصدر البيان في الساعات الاولى من صباح يوم الجمعة بتوقيت واشنطن ليتزامن مع بداية اليوم في مصر واشار الى قلق الولايات المتحدة تجاه اسبوع من العنف.

ودعت الولايات المتحدة اكثر من مرة الى ضبط النفس على الجانبين منذ استئناف اعمال العنف واوضحت انها تشعر الان انها مضطرة لتشديد لهجتها.

وقتل ما لا يقل عن 41 شخصا خلال اسبوع من الاحتجاجات ضد المجلس العسكري الحاكم وصرح كارني بأن الولايات المتحدة دعت السلطات المصرية لاجراء تحقيق مستقل في ملابسات سقوط هؤلاء القتلى.

وأضاف كارني "لكن الموقف في مصر يحتاج الى حل جوهري أكثر من هذا يضعه المصريون أنفسهم ويتسق مع المباديء العالمية. وتعتقد الولايات المتحدة بقوة ان الحكومة المصرية الجديدة يجب ان تعطى سلطات حقيقة على الفور."

ويعتزم المجلس العسكري الحاكم المضي قدما في اجراء انتخابات برلمانية تبدأ يوم الاثنين القادم. وقالت واشنطن ان الانتخابات يجب ان تجرى "على وجه السرعة" مع اتخاذ "كل الاجراءات اللازمة" لضمان الامن ومنع ترويع الناخبين.

وقال كارني "لقد تجاوزت مصر تحديات من قبل وستفعل ذلك مجددا. ستواصل الولايات المتحدة الوقوف الى جانب الشعب المصري بينما يبني ديمقراطية تتناسب مع تاريخ مصر العظيم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى