آخر المواضيع

آخر الأخبار

24‏/12‏/2011

اهم إصدارات التكنولوجيا 2011

شهد عام 2011 طرح مجموعة من أبرز إصدارات التكنولوجيا بالإضافة إلى صفقات غيرت خريطة شركات وأعمال التكنولوجيا فى العالم
واليكم ابرز الاحداث
1- اطلاق iPad 2

411
تم إطلاق ipad 2 بعد سنة من اكتساح سوق الأجهزة اللوحية بجهاز الأي باد الأول، أطلقت شركة Apple جهاز الأي باد 2، والذي كان مزوداً بكاميرا أمامية و أخرى خلفية، بالإضافة إلى معالج بضعف السرعة .

2- اطلاق iPhone 4s
412

فاجأت Apple الجميع بإعلان جهاز أي فون S4 ، حيث كان الجميع ينتظر أن تعلن عوضاً عنه iphone 5 ؛ حيث يشابه جهاز الايفون 4 تماما، و لكن مع معالج أسرع وكاميرا بوضوح أكبر .

3- وفاة Steve Jobs
413

بعد يوم فقط من طرح iphone 4s، توفي " ستيف جوبز " المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Apple .

4- ايقاف جهاز Touch Pad
635
اوقفت شركة إتش بي جهاز تاتش باد بعد أقل من شهرين من إطلاقه والذي كان الهدف من اطلاقه منافسة جهاز الآي باد، وقررت ان توقف أيضا نظام التشغيل ( webOS ) الذي كانت قد استثمرت فيه كثيرا .


5- Microsoft تستحوذ على Skype
636

بعد ظهور شائعات أن Facebook ينوي شراء Skype، سارعت شركة مايكروسوفت إلى شرائها بملغ ضخم بلغ حوالي 8 مليار دولار ؛ و تعد هذه الصفقة الأضخم في تاريخ مايكروسوفت .

6- اختراق شبكة Playstation Network
637

هو الاختراق الأكبر الذي تتعرض له شركة كبيرة مثل Sony ، حيث استطاعت مجموعة من مخترقي الكمبيوتر الدخول إلى شبكة بلاي ستيشن نيتورك، و سرقة جميع المعلومات الشخصية المتعلقة بـ 77 مليون مستخدم ، بما في ذلك البريد الالكتروني و كلمة السر ؛ مما اضطر سوني إلى إيقاف الخدمة لمدة تقارب 23 يوما، و بعد عودة الشبكة إلى العمل عرضت الشركة على اللاعبين مجموعة ألعابمجانية كتعويض عن الانقطاع .

7- Google تستحوذ على Motorola
638

في خطوة لافتة للنظر ، استحوذت شركة جوجل على مصنع الأجهزة المحمولة " Motorola " بحوالي 12 مليار دولار ؛ وصرحت جوجل أن ما دعاها إلى الاستحواذ على موتورولا هو براءات الاختراع التي تمتلكها والتي ستساعدها في المواجهات القضائية بينها وبين كل من Microsoft و Apple .

8- طرح نسخة Beta من " Windows 8 "
639

طرحت شركة مايكروسوفت في مؤتمر ضخم للمطورين النسخة التجريبية من ويندوز 8 ، والذي من المتوقع صدوره في عام 2012 ؛ و أبرز ما يميز ويندوز 8 هو استبعاد سطح المكتب واستبداله بواجهة ( مترو ) المتواجدة في الويندوز فون 7 .

9- Nintendo تطلق جهاز العاب جديد خلفا لجهاز Wii
640

قد لا يكون الخبر بحد ذاته مفاجئا ، حيث كانت هناك توقعات بأن Nintendo سوف تطرح جهازا جديدا، بعد انخفاض مبيعات جهاز الـ Wii لإشباع السوق، إلا أن Neintendo (كعادتها) قدمت تصميم مختلف كليا عن سابقه ؛ حيث قدمت جهاز تحكم جديد ( Wii U ) على شاشة لمس بحجم 6 انشات وحساس للحركة، وكاميرا ؛ و لعل أحد أكثر المزايا إثارة هي إمكانية اللعب بالجهاز من دون شاشة عرض حيث بالإمكان رؤية الفيديو على شاشة جهاز التحكم دون الحاجة للنظر الى شاشة عرض . 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى