آخر المواضيع

آخر الأخبار

27‏/12‏/2011

اهم ما دار على تويتر خلال عام 2011

39
تويتر: حرق النشطاء بالأفران وصورة "المسحولة" مفبركة
469
جولة عنف جديدة هزت القاهرة نهاية الأسبوع الماضي، تناقلها المشاركون على تويتر، بالتعليقات والأخبار والصور. وإضافة إلى ذلك، تناقل مستخدمو الموقع الاجتماعي تعليقات وأخبارا حول آخر الأوضاع في سوريا، نبرزها من خلال المشاركات التالية.
- @Mohameddiab678: تصريح اللواء كاطوا ان البلطجيه اللي في التحرير يجب حرقهم في افران غاز كهتلر، يجب ان يقدم للمحاكمه عليه... يا ريت الحقوقيين ميعدوش الامر.
- @Dima_Khatib: وما الفرق في لبس الفتاة؟ إن كانت محجبة أو مسيحية أو مسلمة سافرة؟ أليست مصرية؟ أليست مواطنة؟ أليست فتاة من فتيات مصر نزلت التحرير بشجاعة؟
- @LoaiNagati: المانشيت الرئيسي لجريدة التحرير اليوم: من يحكم مصر الآن المشير أم رئيسه؟ - مع صورة قديمة لمبارك بجوار المشير وعنان.
- @nadineBakr: أحمد خليل عضو مجلس الشعب عن حزب النور الآن في التحرير قائلا لن أدخل برلمانا سيكون حسرة علي يوم القيامة.
- @belalfadl: أي حقير يرى صورة فتاة يتم تعريتها في قلب التحرير بالفيديو وبالفوتوغرافيا ثم يرى إنها صور متركبة ياريت مايتابعنيش فورا ولينتظر غضب الله علينا.
- @yasserosman2012: عندما اذهب الي ميدان التحرير اشعر انني رجل وعندما اغادر الميدان واذهب الي البيت اشعر الرجولة قد سلبت مني.. ثائر حر.
- @AgainstNokhba: هل نشهد فصل شديد الحساسيه والاستراتيجيه والتعقيد لصراع الحضارات في ميدان كتب له الخلود وهو ميدان التحرير وشعب يصنع التاريخ هم المصريون.
- @NirvanaMamdouh: قصة الشهيد اللي دخلت رصاصة في صدره طلعت من ضهرة لما دوروا ف لبسه مالقوش غير ورقة عليها "ابن التحرير"بتخليني اعيط.
- @3alia3ali: هو التحرير بقى دوله مستقله محدش عارف عنها حاجه؟ ازاي الناس عايشه عادي كل همها تنجح ولا اكن في بشر بتتقتل.
- @abusowalem: بنتي بتقولي: مش انت قلت ايام الثورة ان الجيش بتاعنا حايحمينا، امال بيضربوا الناس في التحرير ليه يابابا؟ حطيت وشي ف الارض ومش عارف ارد.
- @Wael_107: إنزلوا التحرير وشوفوا الدم المصري عالأرض في كل حته...يمكن تحسوا على دمكم.
- @MinooMohamed: نفسي لما اتجوز ابني يلاقي بلاد محترمة يعيش فيها.. بنزل التحرير عشان خاطر مستقبل ابني نفسي بلدي تبقي احسن بلد في الدنيا وولادنا يفتخرو بيها.39
حمص ساحة الحرب ومجازر آل الأسد
470
مع تواصل العمليات العسكرية في مختلف المناطق السورية، وتعرض مدينة حمص بالذات إلى حصار عسكري تفرضه قوات الأمن السورية، عبر معظم مستخدمي تويتر عن تضامنهم مع المدينة السورية، كما طالب الكثير منهم النظام السوري بوقف العنف، ومراعاة المدنيين العزل.
وفيما يلي أبرز المشاركات:
- @falsunaidy: التقيت بعض أسر حمص وحماة ممن فروا من ظلم الأسد وحكوا استعدادات عشرة الاف جندي من النظام لإحراق حمص والقبض على شباب السنة.
- @Samsomhoms: أسواق حمص مغلقة منذ يوم الخميس ، بمافيها أسواق الخضار والفواكه واللوازم المعيشية الأساسية.
- @WNabilAlawadi: إلى الجامعة العربية... وأرجو أن يصلهم صوتي ما يحدث في (حمص) الآن تتحملون أنتم مسؤوليته!! والتاريخ لا ينسى.
- @AjeelAlnashmi: حمص صخرة الاسلام التي تكسرت عليها رؤوس الطغاة تمتحن اليوم من حصار الطاغية بشار وحزبه فادعو الله أن يحطم رأسه ويهزم حزبه ويشف صدور قوم مؤمنين.
- @salman_alodah: خمسون شهيدا في سورية فقط يوم الإثنين.. يا جامعة الدول العربية لسنا بحاجة لمهلة للنظام نحن بحاجة إلى دفن الشهداء.
- @tasrehat: حمص تحولت "ساحة حرب" .. و الجثث تبقى في الشوارع لساعات.
- @F_Alshareifi: سوف يزداد القتل في سوريا الايام القليلة القادمة وسوف تقصف حمص قصفاً من كل الاتجاهات وبكل الوسائل العسكرية وذالك سوف يساعد على انشقاق الجيش.
- @saraalkandary: حمص مدينة منكوبة ، حمص في ذمة كل عربي ومسلم هذه اللحظة بما تعنيه الذمة من معنى وضمير.
- @bokhalod: مصادر غربية تؤكد عن رغبة النظام السوري بالقيام بمجزرة مشابهة لمجزرة حماة عام ٨٢ انتقام من اهالي حمص.
- @syrev24: في المفهوم الجديد للجنسية الوطنية : إذا أردتَ أن تكون سورياً فعليك أن تستأذن مصنع الرجال  حمص.
- @Ammarram: والله لو قتلتم شباب حمص وشيوخها ونسائها واطفالها لصاح ترابها فيكم , ارحلوا.
- @fiahan78: حمص الجثث بالشوارع لا مياه ولا كهرباء ومنطقه منكوبه .. وين دور الأمم المتحدة في هذا الشأن.
- @HakimTwitte: حافظ الأسد نفذ مجزرة حماة وابنه يخطط لمجزرة حمص.
39
اعتذار للأسد الحيوان عما يفعله الأسد الإنسان
471
بعد مرور أكثر من ثمانية أشهر على انطلاق الثورة في سوريا، ومع الحراك السياسي في المنطقة لعزل النظام السوري، تستمر التعليقات عبر تويتر في رصد الواقع الجاري حالياً، إضافة إلى إلقاء الضوء على أحداث أخرى في كل من مصر واليمن وتونس وليبيا.
وفيما يلي أبرز التعليقات التي وردت في الموضوع السوري:
@arflon: لو كان هؤلاء العلويون يخافون على الوطن ويريدون تجنيبه التدويل لكانوا تنحوا لدينا 23 مليون سنجد بالتأكيد من بينهم شخص غير الأسد ليحكمنا.
@freeppl2: نعتذر للأسد الحيوان مما فعله و يفعله الأسد الإنسان ... أسد الغابة سيبقى ملك الغابة أما ذلك الحيوان هو خادم في الغابة.
@vipsager: والد ستيف جوبز: إن الصمت على ما يرتكبه (نظام الأسد) من جرائم بحق السوريين هو جريمة أيضا .
@freehoms10: عدم تدويل حرية سوريا تعني بقاء المجرم الأسد. ألم يفقد الشرفاء التعويل على جامعة العرب؟ ‎
@yassalshami: مبادرة جامعة المجرمين العربية لمنع التدويل تعني إبقاء الأسد وقتل المطالبين بالحرية. يجب أن تخرج قضية سوريا من الجامعة.
@Vicente_XIV: أنا أعتقد أن سقوط الأسد سيؤدي إلى إسلام كل العالم و بالتالي كلنا ندخل الجنة، بس يمكن إيران تخرب علينا.
أما بالنسبة لما يجري في تونس، فنورد أبرز التعليقات والمشاركات فيما يلي:
@TareqAlSuwaidan: رغم انتصار حزب النهضة في تونس إلا أنه أعطى رئاسة الجمهورية ورئاسة البرلمان لحزبين آخرين رفضاً لهيمنة الحزب الواحد. ما هو رأي المتخوفين منهم؟
@aalmanna: نتائج انتخابات مصر وقبلها تونس تثبت أن الثورات العربية كانت ورائها أمريكا ومؤامرتها، أمريكا طوال تاريخها تحب الأخوان وتكره مبارك وبن علي !!
@Mohammed_EzEldin: على فكرة تونس إمبارح كان فيها اشتباك بين الإسلاميين والعلمانيين ... شيء مطمئن كده أنا اتأكدت الشعب لسا صاحي في تونس ومش حياكل الفاشية الدينية.
@HalaHelmy: ثورا ليبيا يدخلون الوزارة، وثوار مصر يدخلون السجن، وثوار تونس يدخلون التاريخ بأول دولة ديمقراطية عربيا.
@Al_buluwi: يقال إن الإسلاميين حيسووا جزيرة في البحر المتوسط بين تونس وليبيا ومصر مخصوص للعلمانيين والليبراليين.
39
غش الإخوان في الانتخابات و"فين أيامك يا ريس"
472
اهتم المشاركون على موقع تويتر بالانتخابات المصرية، التي انطلقت المرحلة الأولى منها الاثنين، مع التركيز على ضرورة تحقيق مطالب الثورة، وعدم الانصياع للمجلس العسكري، خصوصاً بعد أحداث ميدان التحرير الأخيرة.
وكان من أبرز تعليقات المشاركين:
@hanghyr: رغم كل الصعوبات اللي بتواجهنا والترخيم اللي بنواجهه لازم نروح اللجان وندي صوتنا في الانتخابات..  الثورة مستمرة مستمرة.
@fahdalmuliky: لازم الشعب المصري ينتخب كله وإلا ترك الانتخابات.. ليعود بعبع مبارك من الشباك ثاني ويفوز حلفاؤه وعملاؤه.
@moh16669: الثوار الحقيقيون هما اللي بيحموا الانتخابات بدمهم.. ممكن النهاردة يكون عندنا مشاكل وأخطاء...  مش مهم بكرة نصلحها.. لازم نصحى علشان مصر بلدنا محتاجانا.
@ibrahimSalah: الشفافية والمصداقية.. اليوم نتمنى أن يكون يوم العرس الديمقراطي.. وعلى المجلس العسكري أن يثبت اليوم حياديته التامة في الانتخابات.. ونرحب بالفائز.
@Ahmed_Samirr: وانت واقف في الطابور عشان تصوت.. ادعى للشهداء اللي ضحوا بحياتهم عشان تروح لأول مرة الانتخابات.. وخلوا صوتك مسموع.. يا رب ارحم شهداء الثورة..!
@IslamNino: أنا خايف إن بعد الانتخابات يطلع علينا اللواء ممدوح شاهين يقول إن الانتخابات دي دليل على شرعية المجلس العسكري.
@AmrIsmail2: الإخوان بيوزعوا دعاية أمام اللجان وبيغشوا في الانتخابات.. وشعارهم الإسلام هو الحل.. ونسيوا إن الرسول قال من غشنا فليس منا.
@toQQaa: كان نفسي يا مصر تبقى ظروف الانتخابات أحسن بكتير، وأننا نمنع الفلول بنفسينا، وأننا نبقى واثقين من نزاهة كل حاجة.
@ahmedelmoqdamy: الانتخابات دى هتودينا إلى بوابة مظلمة وكل من شارك فيها فهو يقضي على الثورة.
@Mzohdysakr: الانتخابات دي غير شرعية.. لأن المرحوم جدي لأول مرة من سنين طويلة مبقاش عنده الحق في التصويت.. فين أيامك يا ريس كنت بتراعي حتى الأموات.
@ahmedalhasanin: بمناسبة موسم الانتخابات استبدل مرشحك من الفلول باثنين من الإخوان.. العرض ساري حتى نفاد الكميه أو التموين..
@MagdyKhaly: على الله ما يقولوش إن الإقبال على الانتخابات يبقى تأيد للمجلس السمكري؟؟؟؟
@dodyfarhat: أنا بيتهيألي إن موضوع الانتخابات ده حتى لو مش ناجح بالكامل فهو فرصه لتحريك الناس ومشاركتهم ويتعلموا الإيجابية.
39
473
حازت عدد من القضايا والتطورات على اهتمام زوار موقع تويتر الإلكتروني، من الحراك العربي تجاه سوريا، وانتهاء المهلة المتفق عليها لسوريا من قبل الجامعة العربية، مروراً بصور للمدونة المصرية علياء المهدي، التي ظهرت فيها عارية، وأخيرا أحداث ميدان التحرير في مصر.
وفيما يلي بعض التعليقات التي برزت على تويتر:
علياء المهدي وحدود الحرية
@Salamah علياء المهدي المارقة ضفرها برقبة عصام شرف الفاشل المتواطئ.
@waelabbas: هي خطوة مش في وقتها بس أحيي علياء المهدي على شجاعتها.
@mazin983: سأكررها للمرة الثانية.. أجدد دفاعي عن علياء المهدي التي ثارت على التطرف الفكري الذي أنتج هذا الإجرام البشع ضد متظاهري التحرير اليوم.
@panodaynet: رجال يرتدون الحجاب استجابة لدعوة علياء المهدي.
@kingcivileng: الموضوع خلاص خرج من إيد الجيش واحنا حنشوف أيام سودة ومحتاجين علياء المهدي تطري علينا الجو شوية.
@TheAhmedSalem: وبرغم كل شيء، مدونة علياء المهدي النهاردة جالها فوق النص مليون زائر.
سوريا ووقت الحسم
@NSalkhater: وزير خارجية سوريا يقول: لن تكون هنالك حرب أهلية! إذا ماذا تسمي ما يحدث الآن في سوريا؟!
@Ahmad_Refaat_A: ملحوظة صغيرة على الماشي: عدد شهداء التحرير بالأمس 18 وعدد شهداء سوريا بالأمس 11 ... الحكومة المصرية غلبت بشار الأسد.
@Nawaf11g: ليبيا سوريا العراق اليمن مصر.. من ٤٠ سنه بدأت بثورات بحجة الفساد والفقر ..وهذا التاريخ يعيد نفسه. خطة مدروسة متكررة. لا تظنون أن سبب الثورة تويتر.
@Ooz: فاكرين لما العسكر قالوا: احمدوا ربنا إن جيشنا مش زى جيش سوريا ولا ليبيا .. والله آخرتكم هتبقى زي القذافي يا كلاب مبارك.
@ismail_budhahi: صباح إمساك فئران ليبيا، وصباح مستقبل تونسي، وصباح حرية مصرية، وصباح يمن سعيد قريبا، وصباح سوريا الحسم.
معارك التحرير أولى من الحسابات الضيقة
@proiectura: إن لم يتم وقف النار نهاية هذا اليوم..سيتحول التحرير إلى ساحة قتال ثوري بالأسلحة الحية والقنابل من الجانبين. أقول هذا الكلام للمخبرين.
@omaralshal: حزب الكنبة قرر تغيير اسمه لحزب اللحاف تماشيا مع روح الثورة والموجة الباردة - أحب أقول لهم إن حزب مصر الحقيقي بايت في التحرير في البرد والرصاص.
@MouridBarghouti: كل ما أنفقه الإخوان من سنوات عمرهم في المعتقلات وكل ما أنفقوه من أموال الدعاية لحزبهم ضاع هدراً في امتحان التحرير.
@gamaleid: أثق أن شباب الإخوان وشباب الإسلاميين لن يخذلوا إخوانهم شباب مصر المرابطين من أجل حريتنا في التحرير، والدم المراق أولى من الحسابات الضيقة.
CNN

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى