آخر المواضيع

آخر الأخبار

08‏/12‏/2011

عمر المرأة يزداد 5 أعوام في فصل الشتاء

image

لندن ـ كاتيا حداد

جاء في دراسة قام بها علماء في مجال مكافحة الشيخوخة أن "فصل الشتاء يؤثر على عيون المرأة، إذ يجعلها تبدو أكبر من عمرها الحقيقي، بما يزيد عن أربعة أعوام وثمانية شهور" . كما كشف العلماء في الدارسة الطبية التي أجريت على عيون خمسة آلاف امرأة، على مدار فصول السنة الأربعة، أن "لون الانتفاخات التي تقع أسفل العين مباشرة يزداد قتامة، خلال أشهر العام الأكثر برودة".
وقال فريق الباحثين الذي يعمل بمركز "أدونيا أورغانيك"، إن "السبب في ذلك يرجع إلى قلة تعرض الوجه والبشرة لأشعة الشمس، الأمر الذي يتسبب بدوره في شحوب البشرة، ويزيد من إبراز الانتفاخات أسفل العين".
كما توصلت الدراسة أيضًا إلى أن "الأمر يزداد سوءًا إذا ارتبط ذلك بزيادة في معدلات الإرهاق خلال فصل الشتاء، نتيجة النقص في فيتامين "د"، الذي يتكون نتيجة التعرض لأشعة الشمس، والذي يؤدي بدوره إلى خفض معدلات مادة السيروتونين، التي لها تأثير فعال على الأوعية الدموية والتوازن الكيميائي في الجسم عمومًا".
ويقول خبير التجميل ومكافحة الشيخوخة الدكتور مارك بينيت إن "هناك دراسات كثيرة تربط بين نقص فيتامين "د" وفيتامين "ك" وبين الإصابة بالهالات الداكنة التي تحيط بالعين والانتفاخات التي تقع أسفلها، ولا سيما إذا ما ارتبط ذلك بالإرهاق والأمور المتعلقة بالمناعة". وأضاف بينيت أن "الدراسة الأخيرة تشير إلى أن "الهالات الداكنة والانتفاخات المحيطة بالعين تزيد من قلق المرأة، مقارنة بقلقها من التجاعيد، إذ تعتقد في قرارة نفسها أن التجاعيد يمكن علاجها والتغلب عليها بسهولة، على عكس الانتفاخات التي تقع أسفل العين".
وأكد بينيت أن "نقص فيتامين "د" وفيتامين "ك" يُحدِث تأثيرًا سلبيًا على المنطقة المحيطة بالعين، والمتمثلة في الهالات السوداء والانتفاخات الداكنة، كما أنه يمكن أي يُظهِر المرأة على نحو يفوق عمرها الحقيقي، بمقدار 4 أعوام وثمانية أشهر، أي إنه يزيد من عمر امرأة في سن الأربعين بنسبة 10%".
وتعتبر الهالات السوداء المحيطة بالعين واحدة من أكثر مشكلات البشرة شيوعًا، ويرجع السبب فيها إلى وجود تسربات في الشعيرات الدموية الدقيقة، التي تقع أسفل سطح البشرة مباشرة. وعندما يبدأ الدم المتسرب في التأكسد، فإنه يتحول إلى اللون الأزرق الداكن الشبيه بلون الكدمات. ولا بد من الإشارة هنا إلى أن "رقة البشرة التي تقع أسفل العين تسمح بتكون مواد سائلة وهالات داكنة وانتفاخات أسفل العين".
وتزداد هذه الأمور وضوحًا خلال فصل الشتاء، إذ إن "البشرة تصبح أكثر شفافية بسبب النقص الواضح في أشعة الشمس، وافتقادها إلى السُمرة التي تضفيها عليها أشعة الشمس.
وعلى العكس من ذلك فإنه وخلال فصل الصيف يمكن بسهولة إخفاء معالم الهالات السوداء، لأن البشرة عادة ما تكتسب قدرًا مناسبًا من السُمرة. كما أن فصل الصيف يشهد زيادة في معدلات مادة السيروتونين، ذات التأثير الفعال على الأوعية الدموية، ويحدث ذلك نتيجة تعرض البشرة لأشعة الشمس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى