آخر المواضيع

آخر الأخبار

27‏/12‏/2011

مصر تحث مجموعة الثماني على الإسراع بدعمها ماليا

95

رويترز

ناشد رئيس الوزراء المصري كمال الجنزوري مجموعة الثماني للدول الصناعية الكبرى على المضي قدما في تقديم مساعدة بمليارات الدولارات تعهدت بها في سبتمبر/أيلول في إطار مبادرة لدعم دول الربيع العربي.
وقال وزير الخارجية محمد كامل عمرو إن الجنزوري الذي عينه المجلس العسكري الحاكم في نوفمبر/تشرين الثاني التقى بسفراء دول مجموعة الثماني ليبلغهم أن مصر بحاجة إلى الدعم المالي بصورة فورية.
وبموجب ما يعرف بشراكة "دوفيل" وافقت دول مجموعة الثماني على تقديم معونة اقتصادية وسياسية على نحو سريع لعدة حكومات عربية مقابل التزامات بتنفيذ إصلاحات ديمقراطية.
وتشمل الشراكة أيضا السعودية وقطر وتركيا ومنظمات دولية مثل صندوق النقد الدولي وتعهدت حتى الآن بتقديم نحو 80 مليار دولار لتونس ومصر والمغرب والأردن خلال العامين المقبلين.
وقال عمرو للصحفيين بعد الاجتماع إن الجنزوري استعرض مع سفراء دول مجموعة الثماني "احتياجات مصر العاجلة للدعم الاقتصادي وما يمكن أن تقدمه هذه الدول في إطار شراكة دوفيل."
وأضاف أن رئيس الوزراء "استمع خلال اللقاء إلى رؤية سفراء دول مجموعة الثماني الكبرى عن خطط بلادهم لدعم مصر خلال الفترة الحالية والمقبلة وأنه استعرض أيضا معهم رؤية الحكومة المصرية لتحقيق الأمن والنمو الاقتصادي خلال المرحلة الحالية ومطالبتنا للاصدقاء بالاسراع بتقديم تعهداتهم التي تعهدوا بها في إطار شراكة دوفيل."
وأعلن الجنزوري الأسبوع الماضي أنه بخلاف مليار دولار ارسلتها السعودية وقطر لم تحصل مصر على شيء يذكر من المعونات التي تعهدت بها دول الشراكة.
وخسرت مصر مليارات من ايرادات السياحة والاستثمارات التي دفعتها الانتفاضة التي أطاحت بالرئيس حسني مبارك في فبراير/شباط إلى الهروب من البلاد.
ويأتي أغلب التمويل الذي يقدم في اطار شراكة دوفيل في شكل قروض وليس منحا صريحة وتقدم نصفه دول الثماني ودول عربية والنصف الآخر من جهات اقراض متعددة وبنوك تنمية.
وتفاوضت مصر في يونيو/حزيران على حزمة مالية بقيمة ثلاثة مليارات دولار مع صندوق النقد الدولي، لكن المجلس العسكري رفضها بعد أسابيع قليلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى