آخر المواضيع

آخر الأخبار

31‏/12‏/2011

الأسوشيتدبرس: العسكرى يعد واشنطن بالتراجع عن حملاته ضد المنظمات الحقوقية

276

ذكرت وكالة الأسوشيتدبرس أن مسئولين أمريكيين قالوا إن السلطات المصرية أكدت لواشنطن نيتها التوقف عن حملة المداهمات التى استهدفت مقار 17 من منظمات حقوق الإنسان والجماعات المؤيدة للديمقراطية الخميس.
وأشارت فيكتوريا نولاند المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية إلى أنه مع ضغط كبار مسئولى الإدارة الأمريكية، وعدت السلطات المصرية السفير الأمريكية بالقاهرة آن باترسون بإعادة المعدات التى تمت مصادرتها خلال الحملة من المقار.
ووفقا للبنتاجون والخارجية الأمريكية فإن وزير الدفاع الأمريكى ليون بانيتا والسفيرة الأمريكية تحدثا الجمعة من كبار المسئولين المصريين لتأكيد قلق واشنطن بشأن الحملات التى استهدفت المنظمات الحقوقية بما فيهم ثلاث جماعات تمول من واشنطن.
وأوضحت نولاند أن باترسوم أبلغت المسئولين المصريين بأن واشنطن تتوقع عودة جميع المنظمات للعمل فى أقرب وقت ممكن، بما فيها التى تحصل على تمويل الحكومة الأمريكية، فى سبيل دعم عملية التحول الديمقراطى فى مصر.
وأشارت الأسوشيتدبرس إلى أنه عقب المناقشات التى أجرتها باترسون اتصل بانيتا بالمشير محمد حسين طنطاوى، قائد المجلس الأعلى للقوات المسلحة، للتأكيد على الأهمية التى توليها الإدارة الأمريكية لعملية التحول الديمقراطى فى مصر وقدرة المنظمات غير الحكومية على العمل بحرية فى البلاد.
ومن جانبه، أعرب بانيتا عن تقديره لقرار المجلس العسكرى وقف حملاته على المنظمات الحقوقية والديمقراطية. وقال جورج ليتل، المتحدث باسم البنتاجون، إن وزير الدفاع الأمريكى شدد على أنه أمر حاسم بالنسبة لمصر أن تستمر على مسار التحول نحو الديمقراطية.
وأكد بانيتا على أهمية العلاقات الأمنية بين مصر والولايات المتحدة، وأوضح أن البيت الأبيض ملتزم بشراكته الإستراتيجية وعلى استعداد للتعاون مع مصر، لأنها لا تزال تمر بمرحلة انتقالية.
كانت الحكومة المصرية قد قامت بحملات تفتيش وإغلاق لـ17 من الجمعيات الحقوقية والمعاهد المؤيدة للديمقراطية من بينهم المعهد الديمقراطى الوطنى والمعهد الجمهورى الدولى وبيت الحرية الممولين من الحكومة الأمريكية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى