آخر المواضيع

آخر الأخبار

17‏/12‏/2011

إستقالة منار الشوربجي و٨ أعضاء من المجلس الإستشاري

425

قدمت الدكتورة منار الشوربجي إستقالتها من المجلس الإستشاري إحتجاجا علي الإعتداء علي شباب الثورة أمام مجلس الوزراء . كما تقدم ثمانية آخرين إستقالتهم . وأعلن بقية الأعضاء تعليق إجتماعات المجلس الي أن يتم تحقيق أربعة مطالب .
المطالب الأربعة هي : الوقف الفوري لأعمال العنف . وإحالة المسؤولين عن هذه الأحداث الي تحقيق فوري وشفاف وتقديم إعتذار رسمي عن الأحداث . وصرف مستحقات وتعويضات الشهداء والمصابين فورا ..
وصفت الدكتورة منار الشوربجي الإجتماع الذي عقد اليوم بأنه عاصف ، بعد أن تواردت أنباء عن سقوط شهداء ..
وكان الدكتور معتز بالله عبد الفتاح أعلن استقالته من المجلس اعتراضا على الأحداث التي شهدها اعتصام مجلس الوزراء فجر اليوم الجمعة.
وقال عبد الفتاح على حسابه الشخصي بالفيسبوك: سأستقيل وقد يلحق بي آخرون من المجلس الاستشاري احتجاجا على هذا العنف غير المبرر من الشرطة العسكرية ضد المعتصمين المسالمين، لو كان ما يحدث مقصودا ومدبرا فهذه مؤامرة لن أشارك فيها، وإن كان غير مقصود وغير مدبر فهذا يعني اننا مؤسسات مفككة لا تعرف كيف تدبر الأزمات، وبالتالي لن أستطيع أن أرشد صورتها مهما فعلت.
من جانبه، أعلن أيضا الناشط السياسي أحمد خيري، عن استقالته من المجلس الاستشاري لنفس السبب، واحتجاجا على ما وصفه بالأحداث المؤسفة، مقدما اعتذاره لكل من اعترض على قبوله الانضمام للمجلس.
كماأعلنت الدكتورة نادية مصطفى أستاذ العلاقات الدولية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، ومؤسِسة مركز الحضارة للدراسات السياسية، عن تعليق عضويتها بالمجلس الاستشارى، احتجاجا على فض اعتصام مجلس الوزراء بالقوة.
وطالبت مصطفى – فى صفحتها على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" - المجلس العسكري بتوضيح موقفه من الأحداث فى بيان سريع، ووقف استخدام العنف مع المعتصمين والمتظاهرين، "كما سبق وأن وعد من قبل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى