آخر المواضيع

آخر الأخبار

19‏/12‏/2011

بيان من المثقفين لدعم الناشر محمد هاشم ضد اتهامات العسكري

أصدر مثقفون وسياسيون، مصريين وعرباً، بيانا يعلنون فيه تضامنهم الكامل مع الناشر محمد هاشم، مدير وصاحب دار ميريت، ضد الاتهامات التي وجهت له من عضو المجلس العسكري، في المؤتمر الصحفي، الذي عقد ظهر اليوم، وجاء في نص البيان أن "المثقفين والسياسيين المصريين والعرب الموقعين على هذا البيان، يؤكدون تقديرهم الكامل للدور الذي لعبه الناشر المصري محمد هاشم ودار ميريت في ثورة 25 يناير المجيدة، ويرفضون الاتهامات الباطلة التي وجهها عضو المجلس العسكري القائم بإدارة شؤون البلاد، في مؤتمره الصحفي اليوم، إلى دار ميريت وصاحبها لأنها تضمنت أسوأ أنواع التحريض الموجه.
ويرى الموقعون أن التحريض ضد شخص محمد هاشم، هو تحريض ضد القيم التي تمثلها دار ميريت التي رفعت منذ بدايتها راية التنوير وتبنت آمال الشعب المصري في مواجهة الاستبداد والقهر بكافة أنواعه، وكانت دائما حصنا من حصون الحرية التي احتمت بها النخبة المصرية وطلائعها في مواجهة شتى صنوف القهر. وهو دور لفتت إليه كافة المؤسسات الإعلامية العربية والأجنبية التي تابعت أحداث الثورة وبسبب هذه الأدوار جميعا استحق محمد هاشم عددا من الجوائز العالمية الداعمة لحرية التعبير وآخرها هيرمان كستن التي يمنحها نادي القلم الألماني والتي تسلمها في ألمانيا في نوفمبر الماضي.
ويدرك الموقعون على هذا البيان أن تصريحات ممثل المجلس العسكري في مؤتمره الصحفي لا تكشف إلا عن نية واضحة في تصفية رموز الثورة المصرية والتحريض عليهم، ويدعو الموقعون على البيان كافة مبدعي العالم العربي وأنصار حرية الرأي والتعبير في العالم إلى مناصرة محمد هاشم والتضامن معه دفاعا عن القيم التي مثلتها ثورة مصر التي أبهرت العالم ولمواجهة مخطط واضح لتصفيتها، ظهرت معالمه في الايام الأخيرة وعاش كفاح الشعب المصري".

وتتوالى التوقيعات على البيان من جميع المثقفين على اختلاف توجهاتهم ومشاربهم الفكرية والسياسية تأييدا ودعما لمحمد هاشم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى