آخر المواضيع

آخر الأخبار

06‏/12‏/2011

في الدائرة الثالثة والثامنة بالقاهرة.. اللجان خاوية


مع بداية اليوم الثانى من جولة الإعادة للمرحلة الأولى من انتخابات مجلس الشعب تكاد تكون اللجان الانتخابية شبه خاوية من الناخبين إلا القليل بالدائرة الثامنة بالقاهرة، والتى تضم الخليفة والمقطم والسيدة زينب ومصر القديمة ودار السلام.
تجرى جولة الإعادة فى هذه الدائرة بين كل من محمد أحمد عبد المنعم العقاد مستقل وخالد حنفى فهيم مرشح حزب الحرية والعدالة على مقعد الفئات، ويسرى محمد محمد بيومى ومحمد عفيفي على مقعد العمال.
فتحت أغلب المقار الانتخابية أبوابها أمام الناخبين فى الثامنة صباحًا غير أن نسبة الناخبين الذين توافدوا للإدلاء بأصواتهم كانت ضئيلة للغاية فى الساعات الأولى من اليوم الثانى لجولة الإعادة.
وأرجع عمر العقاد شقيق محمد العقاد المرشح على مقعد الفئات والذى تواجد أمام مدرستى منيل الروضة وأحمد فتحى لمراقبة سير العملية الانتخابية عزوف المواطنين عن المشاركة فى جولة الإعادة الى تقليص عدد المرشحين التى تخطت 122 إلى أربعة مرشحين ما أدى الى فقدان اللجان لأصوات مناصري المرشحين ولمعرفة المواطنين بأن الغرامة التى تفرض على من لا يشارك فى الانتخابات ليس لها أساس من الصحة.
واللافت للنظر هو عدم وجود أية دعاية انتخابية خارج وداخل اللجان أو المنطقة المحيطة عكس الانتهاكات التى حدثت فى الأسبوع الماضى بالمخالفة لقواعد اللجنة العليا للانتخابات.
كما شهدت الساعات الأولى من انتخابات الدائرة الثالثة مدينة نصر هدوءًا شبه تام مقارنة بيوم أمس الاثنين، ويتوقع زيادة الإقبال فى الساعات الحرجة الأخيرة قبل أن تبدأ عمليات الفرز.
انتظمت اللجان فى عمليات التصويت فى مواعيدها كما حرصت اللجان المنظمة للإخوان المسلمين مرة أخرى مواصلة مسيراتها التنظيمية لتعريف الناخبين بمقر لجانهم ورقمهم فى الكشوف الانتخابية.
تجرى الإعادة على مقعد الفئات بين الدكتور مصطفى النجار مرشح حزب العدل والذى حصل على  68.810 صوت والدكتور محمد يسرى وقد حصل على  48.921 صوت ويتنافس على مقعد العمال كل من عصام مختار مرشح الحرية والعدالة والذى حصل على 54.817 وعمرو عودة مستقل والذى حصل على 35.608 صوت.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى