آخر المواضيع

آخر الأخبار

10‏/12‏/2011

أمريكا: واثقون في التزام "العسكري" بنقل السلطة للمدنيين

واشنطن :أ ش أ

أكدت الخارجية الأمريكية ثقة واشنطن في التزام المجلس الأعلى للقوات المسلحة بنقل السلطة للمدنيين وفقًا لخارطة الطريق التي حددها.

وطالبت الفائزين بالانتخابات بالاستجابة لتطلعات الشعب وقيادة البلاد بطريقة ديموقراطية والالتزام بعلاقات سلمية مع الدول المجاورة.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند "لقد قلنا دائما إننا نتوقع من القادة في مصر مواصلة التقدم على مسار الديمقراطية، وهذا ما يتوقعه الشعب المصري، وإننا لم نغير موقفنا قيد أنملة.. ونريد أن نرى عملية انتقال ديمقراطية تحدث في مصر بشكل سلمي وعلني وفي أسرع وقت ممكن بقدر المستطاع".

وحول إفراز العملية الانتقالية لحكومة إسلامية وربما تفضيل الولايات المتحدة لحكومة عسكرية على استعداد للحفاظ على معاهدة السلام مع إسرائيل، قالت نولاند "أولا وقبل كل شيء، لم يتم عقد سوى جولة واحدة من ثلاث جولات من الانتخابات، وثانيا قلنا مرارًا وتكرارًا إننا لن نحكم مسبقا على هذه الأحزاب أو هؤلاء اللاعبين السياسيين من خلال مسمياتهم التي يطلقونها على أنفسهم بل من خلال كيفية تصرفهم".

وأضافت "ما يجب أن يفعلوه هو الاستجابة لتطلعات شعوبهم من خلال انتخابات نظيفة وعادلة ومفتوحة يتنافسون فيها، ثم تأتي الحكومة وتقود مصر بطريقة ديمقراطية وشفافة، ومفتوحة تفي بمتطلبات حقوق الإنسان وتحمي حقوق جميع الأقليات في مصر والتسامح والتعددية والمرأة، وسوف نحكم عليهم بقدر وفائهم بهذه المعايير العالية لحقوق الإنسان، وليس من خلال ما يطلقونه على أنفسهم".

وأكدت نولاند رغبة أمريكا فى استمرار العلاقات السلمية بين مصر والدول المجاورة، والالتزام بالتعهدات الحالية في هذا الصدد، وأن واشنطن ستعتمد هذا المبدأ كمعيار لعلاقتها الجيدة مع أى طرف خارجى.

وفي ردها على سؤال بشأن مشروع قانون في الكونجرس الأمريكي لفرض شروط على مصر فيما يتعلق بالمساعدات الخارجية، أكدت نولاند مجددا أن موقف الإدارة الأمريكية لم يتغير، وقالت: "لا نعتقد أن الشروط ستكون مفيدة، ونعتقد أنه سيكون هناك رد فعل عنيف من جانب نفس هؤلاء الناس الذين نحاول أن نساعدهم، وهم المواطنين المصريين الذين يسعون إلى مستقبل ديمقراطي".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى