آخر المواضيع

آخر الأخبار

23‏/12‏/2011

رسالة للمشير … لماذا لم يقتل أحد في تظاهرات العباسية ..

254

صلاح بيديوى

السيد المشير محمد حسين طنطاوي- رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة- "رجالك اتخذوا قرارا بفض تظاهرات الثوار بالقوة، وبفتح النار عليهم، وهذا القرار تم تنفيذه في ثمانية تظاهرات،على مدار الشهور الماضية".

وترتب على هذا القرار سقوط أكثر من مائة شهيد، وفقد على إثره أكثر من مائة شاب من شباب الثورة أبصارهم، وأصيبوا بعاهات، إلى جانب إصابات أخرى لحقت بالآلآف من الثوار.

وما ذكرناه.. حدث بعد تنحي مبارك، وإعلان انحيازكم للثورة، وخرج رجالك سيدي مراراً يعتذرون عن دماء أراقوها، وإهانات، واعتداءات على الثوار، وهي الاعتداءات التي توجتها مؤخراً عناصر تنتمي لجيشنا العزيز للأسف، توجتها بانتهاك أعراض بنات مصر وسحلهن نهارا جهارا أمام مصر والعالم أجمع، وهو ما أعطى وزيرة الخارجية "إياها" فرصة لتلصق بجيش مصر اتهامات مرفوضة.

سيدي المشير، ضعيف أنا أمام جيشنا، ضعيف عن حب، وليس عن خوف، حتى لا يتصور أصحاب القلوب المريضة خلاف ذلك، وضعفي جعلني مرارا أناديكم من قلب محب أن تتدخلوا لرأب هذا الصدع الخطير الذي حدث بين الشعب والجيش.

لا تصدق سيدي رجالك، إن قالوا لك إنه ليس صدعا ولا يحزنون، بل هي مواجهة مع مخربين وبلطجية، ليسوا بثوار.

وما يقولونه لسيادتك إن هي إلا ادعاءات فلول نظام سابق يستهدفون من خلالها الثورة والثوار، فهم يقولون ذلك لسيادتك، في وقت يخسر فيه يوميا جيشنا حب المزيد من أبناء الشعب؛ لأنه لا يوجد شريف يرى أن ما فعله جنود يقولون إنهم ينتسبون لهذا الجيش العظيم، ولا يتخذ موقفا سلبيا تجاه من أصدروا لهم الأمر بفعل هذا العمل المخجل والمشين، وتجاهكم بشكل شخصي.

ضعفي هذا سيدي المشير جعلني أناشدكم مراراً، أناشدكم التدخل والانتصار للثورة والثوار، الانتصار بالحق وليس بالباطل، الانتصار للثوار ممن قتلوهم وفتحوا عليهم النيران، واعتدوا عليهم، وانتهكوا أعراض بناتنا... وهم بناتك وبنات مصر.

سيدي.. ربما يقولون لسيادتك إنهم بلطجية، وهم كاذبون فيما يقولونه لكون أن البلطجية أرسلتهم الأجهزة الأمنية، وأرسلهم فلول نظام مبارك البائد، أرسلوهم ليحرقوا ويخربوا ويلبسوا ذلك للثوار؛ بهدف الإساءة للثورة والثوار، وربما صادف لك هوي لدى أجهزتكم الأمنية الفاشلة في التعامل بشرف مع هؤلاء الثوار المتسلحين بالحق والأيمان وحب وطنهم.

هذه الأجهزة الفاشلة، التي تعودت علي التعامل مع أهلنا بمنطق نظام مبارك البائد الديكتاتوري، وإلا سيدي قل لنا .. لماذا لم يقتل أحد في تظاهرات العباسية، ولماذا لم يظهر البلطجية في العباسية، ولماذا لم يظهروا في الانتخابات البرلمانية؟!!

حزين أنا ومصدوم في عناصر من جيشنا سيدي، تجاه هذا الغضب لدى جنودنا وضباطنا المستهدف أبناء ثورتنا، وما تلك الوحشية والهمجية التي عاملتهم بها هذه العناصر؟

إن هذه الوحشية التي شاهدناها وشاهدها العالم، وحشية لم تر عدوا يستهدف بلدانهم.

مصدوم أنا سيدي، وأكرر مناشدتي لكم قبيل فوات الأوان؛ لأن الوقت يمر، وما حدث لن يمر، فأناشدكم إنقاذ ما يمكن إنقاذه، وذلك عبر إقالة القادة الذين أمروا عناصر من جيشنا أن يريقوا دماء وينتهكوا أعراضا ويهينوا ثوار 25يناير.

وعبر تقديم كل من تورط في تنفيذ تلك الأوامر لمحاكمات عاجلة ورادعة، والإسراع بمحاكمة كل من تورطوا قبيل ذلك، وخلال الثورة في قتل الثوار، ومن بينهم المتهم حسني مبارك وتشكيله المتهم بالإجرام والقتل والسرقة، والمودع بالحبس الآن ليكونوا عبرة.

إن فعلتم ذلك تكون بداية للنظر لمطالب الثوار والاعتذار إليهم وتعويضهم، وساعتها يمكن أن نناشدهم تقبل هذا استنادا لدوركم في نصرة الموجة الأولي من الثورة، خصوصا أن يوم تسليم السلطة لرئيس مقبل يقترب، ومجلس الشعب على وشك أن يتشكل.

أما إن تجاهلتم ما ذكرناه، فهنا يكون ضميرنا الوطني قد ذكر ما يشعر به ويراه الطريق الأوسط والأمثل، وستتحملون سيادتكم المسئولية أمام الله وأمام التاريخ وأمام الشعب، والله أعلم بما سوف تسفر عنه الأسابيع المقبلة من أحداث جسام.

وأخيرا، يتوجب علينا أن نشير إلى أن عدم الانتصار للثوار معناه تحميلكم مسئولية إصدار تلك الأوامر بقتلهم وانتهاك أعراضهم وتشويه سمعتهم وسمعة ثورتهم، والتي هي ثورة شعب بالكامل يتعاطف بشكل متواصل معهم.

هذا مع العلم أن نتيجة الانتخابات ليس مؤشرا –إطلاقا- على تأييد شعبي لمنهجكم في التعامل مع الثوار والثورة، وسوف تثبت الأيام صحة ما نقوله، متمنيا أن يلهمكم الله القرار الصحيح بقدر ما في نواياكم تجاه هذا الشعب والوطن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى