آخر المواضيع

آخر الأخبار

11‏/12‏/2011

عاجل : منصور حسن رئيسًا للمجلس الاستشاري.. وعاشور وماضي نائبين وفرحات أمينًا عامًا

30

انتخب أعضاء المجلس الاستشاري اليوم، وزير الإعلام الأسبق، منصور حسن، رئيسًا للمجلس، كما تم انتخاب سامح عاشور، نقيب المحامين، والمهندس أبوالعلا ماضي، رئيس حزب الوسط نائبين له، بينما تم اختيار الفقيه الدستور الدكتور محمد نور فرحات أمينًا عامًا.
أعلن ذلك منصور حسن اليوم في أول مؤتمر صحفي يعقده بعد الانتهاء من انتخاب الهيكل الرئاسي للمجلس عقب اجتماع دام نحو 4 ساعات، الذي عقد بمركز إعداد القادة بالعجوزة.
وخلال المؤتمر الصحفى أعلن منصور حسن، رئيس المجلس، أنه تم اختيار شريف محمد زهران، والدكتور عبدالله محمد المغازى، مساعدين للأمين العام، مؤكدًا أنه سيرأس اجتماعات المجلس المقبلة، وفي حالة غيابه ينوب عنه أكبر النائبين سنًا، ثم أكبر الأعضاء سنًا.
وأضاف حسن، خلال المؤتمر الصحفي، أن المجلس يجتمع مرة كل أسبوع على الأقل، ويجوز دعوة المجلس للاجتماع كلما دعت الحاجة إلى ذلك، أو بناءً على طلب ثلث الأعضاء، أو طلب رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة.
وأوضح أن انتخاب هيئة مكتب المجلس الاستشاري كانت بالاقتراع السري المباشر، حيث قام كل عضو من أعضاء المجلس باختيار من يراه دون طرح أسماء لهذه المناصب، ثم أعلنت نتيجة التصويت.
وأضاف أن المجلس فور إعلان النتيجة بدأ في وضع جدول أعماله لمناقشة القضايا المهمة في الوقت الحالي وترتيبها حسب أهميتها وعلى رأسها ملف شهداء الثورة والمصابين.
يذكر أن 24 عضوًا فقط حضروا الاجتماع، في حين تغيب 6 آخرون، من أبرزهم نجيب ساويرس، رجل الأعمال، وعمرو موسى، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، والدكتور حسن نافعة، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، والسيد البدوي، رئيس حزب الوفد، وكذا لم يشاهد حضور أي من أعضاء المجلس العسكري.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى