آخر المواضيع

آخر الأخبار

11‏/01‏/2012

ملف : كتائب القصاص .. لشهداء الثورة

شهداء السويس يقاطعون المحاكمات ويشكلون "كتائبًا" للقصاص من القتلة

12

السويس- محمد مقلد   |  05-01-2012 12:55
أعلن أسر شهداء السويس عن قيامهم بتشكيل فرق أطلقوا عليها اسم "كتائب الشهداء" لتنفيذ عملية القصاص من قتلة أبنائهم فى إشارة إلى "نزلاء سجن طره"، وذلك بالاتفاق مع أسر الشهداء بجميع المحافظات، وحددوا يوم 25 يناير الحالى ذكرى الثورة لتحرك كتائبهم إلى السجن للقصاص.
وأكدوا -فى بيان لهم وصل إلى"المصريون" أنهم شرعوا فى جمع التوقيعات من أسر الشهداء من جميع المحافظات لإصدار بيان مشترك يعلنوا من خلاله رسميا مقاطعتهم لجميع المحاكمات الخاصة بقتلة الشهداء لعدم اقتناعهم بها أو اعترافهم بتلك المحاكمات، والتى ظهرت بوادرها ببراءة ضباط السيدة زينب مما يعد مؤشرًا خطيرًا لبراءة معظم المتورطين من الضباط فى قتل أبنائهم.
وأوضحت الأسر أن أول المقاطعات ستكون لمحاكمة قتلة شهداء السويس والمقرر لها يوم 18 يناير الجارى بمجمع محاكم التجمع الخامس بالقاهرة، كما عبروا عن رفضهم القاطع لكل ما تردد مؤخراً عن موافقتهم على الدعوة التى أطلقها بعض قيادات السويس وعلى رأسهم المحافظ لإقامة صلاة الغائب على الشهداء بمسجد "الأربعين" فى ذكرى الثورة يوم 25 يناير وهو الأمر الذى نفاه المحافظ أيضاً، مؤكداً أنه لم يطلق مبادرة لهذا الأمر على الإطلاق، لافتاً إلى أن البعض تحدث باسمه فى هذا الشأن دون الرجوع إليه.
وأرجع أسر الشهداء عدم استطاعتهم الاحتفال بالثورة لأنهم سيكونون وقتها فى طريقهم إلى طره لتنفيذ القصاص.
من جهته أكد على الجنيدى، والد الشهيد إسلام والمتحدث الرسمى باسم شهداء السويس، أنه لم يتلق أى دعوة من المحافظ لإقامة صلاة الغائب على الشهداء كما ردد البعض، ولكن لابد أن يعلم الجميع أن دماء أبنائنا لن تذهب هدراً، مشيراً إلى أن أسر الشهداء يجهزون نعشاً خالياً للقضاء المصرى اعتراضاً منهم على المحاكمات وعدم اقتناعهم بها.

المصريون

 

سخروا من عرض قبول الدية

أسر شهداء السويس يرفضون عرض الإخوان بقبول الدية من قتلة الثوار

 

سيد نون

"نوافق علي أخذ الدية من قتلة الثوار بشرط.. أن يوافق أعضاء مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين علي قيامنا بقتل أبنائهم ويأخذوا الدية التي يحددها المرشد العام"، هكذا رد أسر شهداء ثورة 25 يناير بالسويس، أنها ليس لديها مانع من الموافقة على ما صرح به المتحدث الإعلامي لجماعة الإخوان المسلمين، بإمكانية حصول أسر الشهداء على الدية، مقابل التنازل عن قضايا قتل الثوار.

وقال علي جنيدي، المتحدث باسم اسر شهداء السويس، إننا لا يدهشنا تصرف المتحدث الإعلامي للإخوان المسلمين الدكتور محمود غزلان بقيامة بالإدلاء بتصريحات، طالب من خلالها أسر الشهداء بالحصول علي الدية، مقابل غلق قضايا قتل الثوار، فنحن نطلب أيضاء قبل قيامنا بالتنازل عن قضايا قتل الثوار بأن يقوم أعضاء مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين، بتسليمنا أبنائهم حتى نقوم بقتلهم ثم يقبلون هم الدية، وفي هذه اللحظة أعد الجميع أنني سأوافق على عرض المتحدث الإعلامي لجماعة الإخوان المسلمين بقبول الدية من قتلة ثوار 25 يناير.

وأضاف جنيدي، أن محاولات الالتفاف علي قضية قتل شهداء الثورة ومحاولة التلاعب بهذه القضية ليست جديدة علي الجماعات الدينية، فقد سبق الإخوان المسلمين السلفيين في الإسكندرية، الذين استغلوا بساطة عدد من أسر الشهداء لكي يجعلوهم يتنازلون عن القضايا مقابل الدية، وهو ما رفضته أسر الشهداء بالإسكندرية، والتي تواصل مساعيها المطالبة بالقصاص من قتل الشهداء، ونحن هنا في السويس موقفنا واضح، وهو ما سنقوم بتنفيذه يوم 25 يناير القادم بقيامنا بالقصاص من قتلة الشهداء ونحن نعدهم أننا لن نتركهم وسنقتص منهم علي قتلهم للشهداء.

من جانب أخر، كشف تامر رضوان، شقيق الشهيد شريف بالسويس، عن محاولة قيادات عسكرية الاتصال خلال الأيام الماضية بأسر الشهداء من أجل إقناعهم بعدم النزول يوم 25 يناير، وهو ما قوبل بالرفض التام وقمنا بالتأكيد أننا سننزل لنثأر لدم الشهداء.

الشروق

 

أبو شهداء السويس: إذا أراد الاخوان قبولنا الدية فليأتوا بأبناء أعضاء مكتب الارشاد نقتلهم ثم ندفع لهم الدية

13

مصر - ايجي برس / قال على الجنيدى، أبو الشهيد اسلام  الملقب بـ "أبو شهداء السويس"، لـ "بوابة الفجر" إن أسر الشهداء أصحاب قضية عادلة وأنهم سيأتون لميدان التحرير يوم25 يناير ثم يتوجهون لسجن طره لكى يقتصوا بأنفسهم من قتلة أبناءهم "ﻷن العدالة غائبة ومعطلة".
وأوضح أنه تلقى دعوة لمقابلة بعض أعضاء مكتب الارشاد الذين حضروا إلى السويس من الدكتور على يسرى عضو الجماعة بحجة "أنهم يريدون معرفة وجهة نظره"، فرفض مقابلتهم قائلا "دم أبناءنا ليس وجهة نظر". وأوضح أنه حمَل ناقل طلب الحوار رسالة ﻷعضاء مكتب ارشاد الاخوان بأنه " إذا كنتم تريدوننا أن نقبل الدية فلتأتوا بأبناءكم نقتلهم ثم ندفع لكم الدية التى تريدونها ".

 

"الأمر بالمعروف" تعلن عزمها الانضمام لـ"كتائب القصاص"

14

أعلنت هيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر بمصر عزم أعضائها الانضمام إلى ما يسمى "كتائب القصاص" التى أعلن عنها فى مدينة السويس من أجل القصاص من قتلة الشهداء، وأكدت الهيئة فى بيانها "السابع" على صفحتها بالفيس بوك، إقدامها على الاتصال بالقائمين على أمر هذه الكتائب للتنسيق معهم والانضمام إليهم لإنفاذ شرع الله على حد قولهم، وقالت الهيئة فى بيانها: "نُعلن نحن أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المُنكر بـمصر تضـامُـننا التام والكامل مع أُسر شهداء ثورة 25 يناير المُباركة بمدينة السويس الباسلة واستعدادنا التام لتقديم أنفُسـنا فداءً لأرواح شُهدائها رحمة الله عليهم، والانضمام إلى (كتائب القصاص) المُزمع تكوينها حتى ينفذ قضاء الله فى قتلتهم لعنة الله عليهم".
وبُناءً عليه سيقوم أعضائنا بمُحاولة الاتصال والتنسيق مع الإخوة فى مدينة السويس، ووضع أنفُسنا تحت أمرهم مُتطوعين مُخلصين، شعارُنا: "الموتُ أو القصاص لـقتلة إخوتنا وأبنائنا".
وكانت الهيئة المثيرة للجدل أعلنت أمس مشاركتها فى جمعة القصاص للشهيد سيد بلال، التى دعت إليها عدد من الائتلافات السلفية الإسلامية.

اليوم السابع

 

النيابة المصرية: استحالة الوصول لقتلة "الثوار" الفعليين

23

القاهرة: جمال جوهر 2012-01-05 3:12 AM    

غلب على محاكمة الرئيس المصري السابق حسني مبارك التي تتواصل لليوم الثالث، طابع التهديد، من هيئة الدفاع عن المتهمين، وأُسر الشهداء على حد سواء. فالجانب الأول، هدد بالانسحاب من المحاكمة في حال عدم استجابة رئيسها المستشار أحمد رفعت بتنفيذ مطالبها المتمثلة في تصوير محاضر الجلسات، وسماع الشهود، واستدعاء رئيس أركان الجيش المصري الفريق سامي عنان لسماع شهادته عن الأحداث، أما الجانب الثاني، فأعلن "أنه شكل كتيبة للقصاص من قتلة الثوار".
وكانت القضية المتهم فيها مبارك ونجلاه والعادلي و6 من معاونيه، استأنفت أمس للاستماع إلى باقي مرافعة النيابة. وقال المحامي العام للنيابة العامة مصطفى خاطر"المتهمون لم يكن لهم دور مباشر في مسرح الجريمة"، مؤكدا "أنه لم يتوفر دليل مباشر يحدد الفاعلين الأصليين في قضية قتل المتظاهرين"، وأنه "من المستحيل في هذه الدعوى الوصول للمتهمين الفعليين، إن المتهمين كان دورهم في الجريمة هو الاتفاق والتحريض والمساعدة".
وأكد أن "التهم الموجهة للمتهمين هي الاشتراك في القتل المقترن بعدة جرائم أخرى منها الشروع في قتل آخرين، وأن النيابة سارعت بتقديم المتهمين للمحاكمة منعا لهروبهم خارج البلاد أو طمس الأدلة".
ولفت إلى "أن الفاعلين الأصليين هم رجال الشرطة بتحريض من المتهمين، ونوه إلى أن أجهزة الدولة لم تتعاون في التحقيقات، وأن من بين الأجهزة التي لم تتعاون في التحقيقات وزارة الداخلية والأمن القومي". واستكمل المستشار مصطفى خاطر مرافعة النيابة، وقال "إن أدلة الثبوت تتضمن أدلة قولية، تمثلت في 2000 شاهد، بعضهم من جهاز الشرطة، حيث شهدوا أنه تم تسليح بعض القوات بأسلحة خرطوش وآلية، وصدرت تعليمات للتعامل العنيف مع المتظاهرين وفقا للموقف بأي طريقة لمنعهم من الوصول إلى الميادين". وفور انتهاء المحامي العام الأول لنيابات الاستئناف، من مرافعته، قبل رفع الجلسة، صفق المدعون بالحق المدني له، وأبدوا إعجابهم بمضمونها، مما أغضب أسر الشهداء. يأتي ذلك فيما عبرت أسر الشهداء عن استيائها، مما وصفته بمحاولات إفلات المتهمين من العقاب، وأعلنت بعض الأسر في محافظة السويس أنها اتفقت مع عدد من أسر الشهداء في المحافظات على أخذ القصاص باليد من قتلة أبنائها، بعد تبرئة بعضهم من محاكم مختلفة.
وقبالة مقر المحكمة بضاحية التجمع الخامس، لوحظ أحد الباعة الجائلين، تبين أنه شقيق أحد الشهداء، يبيع شباشب صينية الصنع، لأسر الشهداء مطبوع عليها صور المتهمين، وفي مقدمتهم مبارك ونجلاه وسرور والعادلي. إلى ذلك انتهت الانتخابات البرلمانية المصرية أمس، وسط إقبال محدود من الناخبين ووقوع بعض الخروقات المتمثلة في انتهاك الصمت الانتخابي، والتأثير على بعض الناخبين.

 

أُسر الشهداء: سنقتص لدم شهداء السويس بأيدينا

24

آخر تحديث: السبت 31.12.2011 - 12:49 م السويس -حسن غنيمة
أُسر الشهداء: سنقتص
تسبب الحكم القضائي الصادر ببراءة الضباط المتهمين بقتل المتظاهرين أمام قسم السيدة زينب، في إشعال نيران الغضب في صدور أهالي شهداء السويس، الذين تجمعوا بمنزل أحد أسر الشهداء وأقسموا قسما جماعيا جاء نصه "نقسم بالله العظيم أن نقتص لدم شهداء السويس بأيدينا".

وقال أسر شهداء السويس: "إننا كنا على ثقة من صدور أحكام بالبراءة بعد متابعتنا لسير جلسات محاكمات قتلة الثوار في جميع المحافظات والقاهرة والتي تسير بنفس الشكل والأسلوب حتي يتمكنوا في النهاية من الإفراج عن قتلة الشهداء، ولهذا قررنا مقاطعة جلسة محاكمة قتلة ثوار السويس المقرر عقدها يوم 18 يناير المقبل".

وأضافوا: "سننفذ قسمنا الجماعي وسوف نقتص من قتلة الشهداء بأيدينا، خاصة بعد أن ظهرت صفقة المجلس العسكري مع وزارة الداخلية بحصول القتلة على البرءاة، والتي تم تنفيذ بنودها ببراءة قتلة شهداء السيدة زينب".

وأكد  شقيق أحد شهداء السويس أنهم لا يطالبون سوى بالقصاص من أركان النظام، وهو ما اتفقت عليه أسر الشهداء في جميع المحافظات، فقد اتصلنا بأسر الشهداء في الإسكندرية ومحافظات أخرى واتفقنا على النزول في 25 يناير المقبل لننفذ القصاص.

صدى البلد

 

أسر شهداء «ثورة يناير»: محاكمات رموز مبارك هزلية... سنقتص بأيدينا

25

| القاهرة - «الراي» |

وصف أهالي شهداء السويس، جلسات محاكمات المتهمين بقتل أبنائهم خلال أحداث ثورة يناير، من بينها جلسات محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك وأركان نظامه، التي تعود اليوم، بـ «الهزلية»، التي تهدف إلى «الالتفاف على الثورة وتبرئة المتهمين»، مؤكدين أنهم «سيقتصون من قتلة الشهداء بطريقتهم، في 25 يناير المقبل، في الذكرى الأولى للثورة».
وقال والد الشهيد إسلام الجنيدي والناطق باسم أهالي الشهداء والمصابين في السويس علي الجنيدي إنه سيصدر بيانا الجمعة المقبل «للتأكيد على مطالب الثورة والاتفاق بين كل أهالي الشهداء في محافظات مصر على القصاص من مجرمي طرة وقتلة الثوار بأيديهم دون انتظار لنتائج المحاكمات».
وأضاف ان «هناك تعمدا واضحا من جانب وزارة العدل، بمساندة المجلس العسكري الحاكم الانتقالي في البلاد «لتأجيل جلسات المحاكمات على فترات طويلة، ما فسره بنية عدم القصاص للشهداء».
وأضاف أن «هناك تنسيقا بين أسر شهداء السويس والإسكندرية والقاهرة، إضافة إلى أسر الشهداء الجدد الذين ماتوا في شارع محمد محمود ومحيط مجلس الوزراء، حتى لا يمر يوم 25 يناير المقبل مرور الكرام، من دون ان يحصلوا على حقوقهم».

 

المتحدث باسم أسر شهداء السويس: مسيرة يوم 25 يناير من التحرير لـ"طره"

26

قال على الجنيدى، المتحدث باسم أسر شهداء السويس، إن أسر الشهداء فى عدد من المحافظات اتفقوا على تنظيم مسيرة حاشدة يوم 25 يناير المقبل تبدأ من ميدان التحرير إلى سجن مزرعة طره للقصاص من علاء وجمال مبارك وحبيب العادلى وبقية المتهمين عقابًا لهم على قتل أبنائهم.
وكشف الجنيدى خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامى وائل الإبراشى، أن أسر الشهداء جميعًا بالإضافة إلى متضامنين معهم من أحزاب وقوى سياسية قرروا تنظيم المسيرة والقصاص بأيديهم بعدما فقدوا الأمل فى القضاء المصرى والحكومات المتعاقبة إضافة إلى المجلس العسكرى.
إلا إن الإبراشى قاطعه قائلا: ليس من حق أحد أن يقتص بيده طالما هناك جهات تحقيق ومؤسسات قائمة على إدارة شئون البلاد إلا أن الجنيدى رد عليه قائلا: ماذا قدمت الدولة بكل مؤسساتها لأسر الشهداء وهل اقتص أحد من القتلة حتى نحتكم لمؤسسات الدولة.
وأشار الجنيدى إلى أنهم قرروا أن تبدأ المسيرة من ميدان التحرير تعبيرًا عن عظمة الميدان وطهارة المكان الذى سالت فيه دماء الشهداء الغالية مرورا بسجن المزرعة الذى يضم القتلة المسئولين عن دمار البلاد سياسيا واقتصاديا واجتماعيا.
واتهم الجنيدى محامى المتهمين بأنهم يريدون قتل المتظاهرين للمرة العاشرة بإصرارهم ومحاولاتهم المستفزة بتبرئة المتهمين من جرائمهم.
واتهم الجنيدى مبارك ونجليه والعادلى ومساعديه وكافة أركان النظام السابق بالمسئولية عن الأحداث التى تمر بها البلاد مشيرا إلى أنهم يخططون ويدبرون وأنصارهم ينفذون الجرائم التى نشاهدها الآن.
المصدر: اليوم السابع

 

أهالي شهداء السويس يطلقون بيانهم الجمعة للقصاص بأيديهم من القتلة

27

أطلق اليوم أهالى شهداء السويس صراختهم معترضين على محاكمات قتلة الثوار، واعتبروها  بأنها محاكمات هزلية وذلك من أجل تبرئة المتهمين من الجرائم التى ارتكبوها، على الرغم من مضى عام على هذه الجرائم، مؤكدين أنهم سيقتصون من قتلة الشهداء بطريقتهم
.وقال على الجنيدى والد الشهيد إسلام الجنيدى والمتحدث بإسم أهالى الشهداء والمصابين بالسويس، إنه سيتم  تسجيل يوم الجمعة القادم بياناً للتأكيد على مطالب الثورة والاتفاق بين جميع أهالى الشهداء بمحافظات مصر على القصاص من مجرمى طرة وقتلة الثوار بأيديهم دون انتظار لنتائج المحاكمات الهزلية- على حد وصفه.  
وفى السياق ذاته أكد  تامر رضوان شيقيق الشهيد شريف رضوانحزنه لما وصلت إليه البلاد وحال أهالى الشهداء، مؤكدًا أنه تم الاتفاق بشكل نهائى منذ أيام بين أهالى وأسر الشهداء بالسويس والإسكندرية والقاهرة على القصاص من جميع رموز الفساد.وأوضح تامر، أنهم توصلوا لاتفاق يتضمن التجمع بميدان التحرير يوم 25 يناير القادم مع جميع المتظاهرين وحشد مليونية ثم التحرك بها من الميدان حتى سجن طرة وأخذ القصاص من القتلة، مشيرًا إلى أنهم لن يسمحوا باستمرار المحاكمات بهذه الصورة الهزلية، فما المطلوب منا فعله لإثبات أن الشهيد مات على أيدى رجال الشرطة بتعليمات من رموز وقيادات النظام السابق.وأكد تامر رضوان، أن كل ما يحدث حاليًا محاولة لإجهاض الثورة وحق الشهداء الذين ضحوا بحياتهم من أجل حرية هذا البلد، وهو ما لم يتحقق حتى الآن ومازال رموز النظام السابق يتحكمون فى البلاد من أماكن إقامتهم فى طرة، مشددًا على أن القصاص هو الحل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى