آخر المواضيع

آخر الأخبار

07‏/02‏/2012

الشحات: ضحايا بورسعيد ليسوا شهداء.. وكرة القدم لعبة دخيلة على المسلمين و"حرام"

12

أثار الشيخ عبد المنعم الشحات، المتحدث الرسمي باسم الدعوة السلفية بمصر، جدلاً شديدًا، بعدما قال إن "الذين لقوا مصرعهم من جماهير كرة القدم في استاد بورسعيد ليسوا شهداء، إنما هم ماتوا في سبيل اللهو المحرم شرعًا"، مؤكدًا أن "كرة القدم حرام شرعًا، وأنها لعبة دخيلة على المسلمين ومستقاة من الغرب".
ونقل موقع قناة العربية على الانترنت عن الشحات قوله في مؤتمر للدعوة السلفية بمسجد الفتح أمس الإثنين بمحافظة الإسكندرية، إن الرياضات الثلاث الوحيدة التي أحلها الإسلام هي: "الرماية والسباحة وركوب الخيل"، وفقًا لما تضمنه الأثر في هذا الشأن.
وقال: "إن من ذهبوا إلى مباراة كرة القدم من الجماهير الذين لقوا مصرعهم لم يكونوا ذاهبين في سبيل الله، إنما في سبيل اللهو"، وأضاف موضحًا كلامه: "واللهو هو الذي يُلهي عن عبادة الله".
وواصل الشحات قائلاً: "للأسف كرة القدم أصبح يطبق فيها نظام الاحتراف مثل الغرب تمامًا، حتى بات لاعبو كرة القدم يتقاضون أجورًا أكبر من العلماء الذين لا يجد الكثير منهم قوت يومه".
وطالب الشحات بأن يتم تخصيص الأموال والميزانيات التي تصرف على لعبة كرة القدم على مسابقات تحفيظ القرآن الكريم"، وكان الشحات قد أثار جدلاً في وقت سابق بتصريحاته بوجوب تغطية التماثيل الأثرية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى