آخر المواضيع

آخر الأخبار

26‏/03‏/2012

بعد ساعات من بيان "العسكرى".. الحرية والعدالة يتذكر انقلاب الجيش على الإخوان بعد ثورة 1952

حزب الحرية والعدالة

عاد حزب "الحرية والعدالة" بذاكرته لعام 1952، بعد ثورة الجيش على الملك فاروق، وأعاد نشر مذكرات اللواء محمد نجيب، أحد الضباط الأحرار الذين شاركوا فى الثورة ضد الملك فاروق، وذلك على الصفحة الرسمية للحزب على "فيسبوك" وكان من بينها أن جمال عبدالناصر اتهم الإخوان بالتعاون مع الإنجليز عقب الثورة، فقرر التخلص منهم.
وألمح الحزب على صفحته بـ"فيسبوك" إلى أن التاريخ يعيد نفسه، خاصة فيما يتعلق بما قاله نجيب فى مذكراته: "طردنا ملكا وجئنا بـ13 ملكًا آخرين، هم مجلس الثورة".
ونقلا عن نجيب، قالت الصفحة: "حكم الأغلبية فى مجلس القيادة، كان وراء عجزي عن مواجهة الديكتاتورية النامية، وعبد الناصر اتهم الإخوان بالتعاون مع الإنجليز ققرر مجلس قيادة الثورة التخلص منهم، وإن عبد الناصر طلب تأمين مستقبل الضباط الأحرار بعشرة آلاف جنيه بنكنوت جديد".
جاءت المذكرات التى نقلتها صفحة الحرية والعدالة، بعد ساعات معدودة من بيان المجلس الأعلى للقوات المسلحة، الذى رد خلاله على بيان الإخوان المسلمين، وجاء فيه عبارة: "نطالب الجميع بأن يعوا دروس التاريخ لتجنب تكرار أخطاء ماضى لانريد له أن يعود، والنظر إلى المستقبل بروح من التعاون والتآزر، وأن المصلحة العليا للوطن فوق كل اعتبار".

.

الاهرام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى