آخر المواضيع

آخر الأخبار

20‏/03‏/2012

4 قتلى في إطلاق نار أمام مدرسة يهودية في فرنسا

 


تولوز/ فرنسا ـ قتل اربعة اشخاص من بينهم ثلاثة اطفال امام مدرسة اوزار هاتورا اليهودية في تولوز "جنوب غرب" صباح الاثنين.
وافادت مصادر من الشرطة في تولوز ان مطلق النار الاثنين كان يحمل سلاحين احدهما من العيار نفسه "11,43" المستخدم في قتل مظليين فرنسيين.
واوضح مدعي عام تولوز ان مطلق النار الاثنين كان على متن دراجة نارية.
واضاف "لقد اطلق النار على كل من كانوا امامه من اطفال وبالغين ولاحق الاطفال حتى داخل المدرسة".
ونفذت اعتداءات 11 اذار/ مارس ضد عسكري في تولوز واثنين اخرين في 15 منه في مونتوبان "حيث اصيب جندي بجروح بالغة" رجل يتنقل على متن دراجة نارية.
وافاد شهود ان مطلق النار فر على متن دراجة نارية صغيرة مما يمكن ان يشكل رابطا مع منفذ اطلاق النار ضد عسكريين في تولوز ومونتوبان "جنوب غرب" الاسبوع الماضي اوقع ثلاثة قتلى وجريح.
وقالوا ان رجلا فتح النار على مجموعة من الناس كانوا ينتظرون عند محطة انزال تلاميذ المدرسة، ثم هرب على متن دراجته النارية.
ويأتي هذا الهجوم بعد ايام من مقتل ثلاثة جنود على يد رجل كان يركب دراجة نارية في نفس المنطقة من فرنسا.
وقتل مظلي فرنسي 30 عاما رميا بالرصاص في منطقة سكنية في تولوز قبل أكثر من أسبوع، في حين قتل جنديان وجرح ثالث، في مدينة مونتوبان، نحو 29 ميلا بعيدا عن مكان هذه الجريمة، يوم الخميس الماضي.
وقال ماكسيم مونييه، مراسل لشبكة التلفزيون الفرنسية على عين المكان إن المواطنين الذين كانوا في "صدمة كبيرة"، ربطوا بين حدث اطلاق النار على المدرسة بالهجمات على الجنود.
واشار وزير الداخلية الفرنسي كلود غيان الاثنين الى "اوجه شبه" بين مقتل مظليين الاسبوع الماضي في جنوب غرب فرنسا وقيام مسلح باطلاق النار امام مدرسة يهودية في تولوز "جنوب غرب" مما اوقع قتلى.
وعلق غيان الذي توجه صباح الاثنين الى مولوز "شرق" "لا يمكن الا نلاحظ اوجه الشبه بين الاعتداءات التي استهدفت عسكريين في تولوز ومونتوبان وبين الاعتداء المروع ضد اطفال هذا الصباح".
واشار الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي ايضا الى "اوجه شبه" بين اعمال القتل هذه لكنه اعتبر انه "من المبكر جدا" اقامة "رابط فعلي".
وصرح ساركوزي "هناك بعض اوجه الشبه لكنه من المبكر جدا القول ما اذا كان الرابط فعليا ام لا. وحدهما الشرطة والقضاء قادران على اعلامنا بما يجب استنتاجه".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى