آخر المواضيع

آخر الأخبار

24‏/03‏/2012

اتفاق بين السلفيين والإخوان على مرشح للرئاسة بمصر

المسلم/بوابة الوفد/دنيا الوطن  | 30/4/1433 هـ


نادر بكار, المتحدث باسم حزب النور السلفي

كشف نادر بكار المتحدث الرسمى لحزب النور السلفي في مصر عن وجود مبادرة مع الإخوان وغيرهم يتم طرحها الآن بشأن الاتفاق حول مرشح رئاسى.

وأضاف أن حزبي النور، والحرية والعدالة، وجماعة الإخوان، والأزهر الشريف، وجمعية أنصار السنة المحمدية، والهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح، والجمعية الشرعية، ومجلس شورى العلماء، سيكونون فى هيئة واحدة لاختيار مرشح رئاسى بشكل جمعى، حيث سيجتعمون بالمرشحين للرئاسة.

وأشار إلى أن أعضاء هذه الجماعات سيقومون بدراسة السمات التى يجب وجودها فى المرشح الرئاسى المزعم دعمه، والفريق الذى ينتوى الاستعانة به، بعد عرض جميع المرشحين على كل هذه الهيئات، ثم يتم الاتفاق على مرشح واحد. 

وأكد بكار أن الحديث سيكون عن المرشحين المتواجدين على الساحة حالياً، مع إمكانية طرح أسماء أخرى.

وحول احتمال ترشيح جماعة الإخوان لقياديها خيرت الشاطر، أكد بكار: الشاطر رمز كبير وسيؤثر بشكل كبير على السباق الرئاسى وسيحصل على أصوات كبيرة لحسم السباق الرئاسى لصالحه.

وأوضح أن التشاور بين النور والإخوان لا ينقطع- لأنهم أكبر فصيلين إسلاميين – لافتاً إلى أنه تم عقد اجتماع تشاورى بين حزب النور والدعوة السلفية بشأن الدستور والرئيس القادم.

وتابع بكار : ليس بالضرورة أن يكون المرشح من الإخوان ولن نخرج بقرار منفردين وسيكون الاتفاق بين الجميع، لأن الكل يعى ثقل المسئولية.

ياتي ذلك في وقت أكد الدكتور يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين أن المرشحين الإسلاميين هم الأولى برئاسة الجمهورية في مصر.

وقال خلال خطبة الجمعة اليوم التي ألقاها في الدوحة:إنه يجب على الناخب أن يختار من يدعو إلى الإسلام ويطبقه.

وأشار إلى أن بعض المصريين المقيميين بقطر سألوه عن المرشح الذي يعطونه صوتهم، وأنه أجابهم بأنهم لابد أن يعطوا صوتهم لـ"القوي الأمين"، الذي يطبق الإسلام المعتدل، مشددا على أن التصويت هو أمانة سيسأل عنها الجميع أمام الناس.

وتابع إن هناك بعض الإسلاميين أولى من غيرهم بهذا المنصب، منبها إلى ضرورة انتخاب أفضل الإسلاميين الأكثر فهما للإسلام وتحريضا على الخير وأكثر مقربة من الناس، داعيا إلى ضرورة المقارنة بين المرشحين بعضهم وبعض؛ لاختيار الأفضل والأصلح.

وأكد أن هناك بعض المرشحين يتظاهرون بالدعوة إلى الإسلام ولكنهم "يضحكون على الناس".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى