آخر المواضيع

آخر الأخبار

02‏/03‏/2012

محتجون يرشقون ساركوزي بالبيض أثناء حملته الانتخابية



أدان الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي “السلوك العدواني” من جانب مئات المتظاهرين الذين هتفوا ضده خلال زيارة إلى مدينة بايون، ومنعوه من مواصلة طريقه فاضطروه إلى دخول حانة.
وهتف المتظاهرون ” ساركوزي رئيس الأثرياء” و “ساركوزي باطل”،”اغرب عنا” وتزاحموا حول الرئيس أثناء تجوله في شوارع ضيقة بالمدينة المحصنة.
وهتف بعض المتظاهرين شعارات تطالب بمنح بالمزيد من الحكم الذاتي لإقليم الباسك وألقوا أوراق اقتراع مقلدة في وجهه.
واضطر الرئيس الذي يخوض حملة لإعادة انتخابه في نيسان/ أبريل المقبل على دخول حانة بينما شرع بعض المتظاهرين في رشقه بالبيض.
وحاول ساركوزي أثناء حديثه مع الصحفيين في الحانة أن يلقي باللوم في الحادث على منافسه الاشتراكي فرانسوا هولاند متهما ” نشطاء السيد هولاند الاشتراكي بمشاركة نشطاء الاستقلال في مظاهرات عنيفة لإرهاب الناس المهذبين الذين يريدون شيئا واحدا فقط ” مخاطبا إياه ” تعال وقابلني وتحدث معي”.
وحمل بعض النشطاء أثناء المظاهرة لافتات تظهر عليها ملامح هولاند.
وجرى نشر شرطة مكافحة الشغب لإبعاد المحتجين من المنطقة. وعاد ساركوزي خلال ساعة ليكمل مشواره. ولم ترد تقارير عن وقوع إصابات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى