آخر المواضيع

آخر الأخبار

11‏/03‏/2012

افغانستان: جندي امريكي يقتل مدنيين في قندهار

39

افادت الانباء الواردة من افغانستان بأن عسكريا امريكيا قتل عددا من المدنيين الافغان بعد هروبه من قاعدته في اقليم قندهار جنوبي البلاد.

وقال مسؤول افغاني محلي إن عدد القتلى والمصابين بلغ 16.

واضاف المسؤول، وهو احمد جواد فيصل الناطق باسم حاكم ولاية قندهار توريالاي ويسا، "في الساعة الثالثة من فجر اليوم الاحد، خرج عسكري امريكي من قاعدته وشرع باطلاق النار على المدنيين. المعلومات المتوفرة لنا في هذا الوقت تشير الى سقوط ضحايا في قريتي الوكوزاي وغارامباي في منطقة بنجواي."

وقال إنه "تم ارسال بعثة للتحقيق في ظروف الحادث."

ويقول مراسل بي بي سي في العاصمة الافغانية كابول كوينتين سومرفيل إنه يعتقد ان العسكري، الذي سلم نفسه لاحقا للسلطات العسكرية الامريكية، ربما كان مصابا "بانهيار عصبي."

واعلن حلف شمال الاطلسي لاحقا انه شرع بالتحقيق في الحادث الذي وصفه "بالمؤسف."

وقال شيوخ القبائل المحليون إن عددا من النسوة والاطفال والرجال كانوا ضمن ضحايا الحادث الذي وقع في منطقة بنجواي في اقليم قندهار.

وقالت قوة المساعدة الامنية الدولية التابعة لحلف الاطلسي في تصريح اصدرته الاحد إن مسؤولين امريكيين سيعملون بالتعاون مع نظرائهم الافغان في التحقيق بالحادث.

وجاء في التصريح ان "هذا حادث مؤسف للغاية، ونحن نعبر عن اسفنا وتعاطفنا مع اسر الضحايا."

وقالت ايساف إن "عسكريا امريكيا قد اعتقل اليوم الاحد لامور تتعلق بالحادث الذي اسفر عن سقوط ضحايا افغان في اقليم قندهار."

ونقل مراسلنا عن مصادر في كابول قولها إن العسكري الذي ارتكب الحادث كان يعاني من شكل من اشكال الانهيار العصبي قبيل مغادرته القاعدة واطلاقه النار على المدنيين.

ويأتي هذا الحادث في وقت تستعر فيه المشاعر المعادية للامريكيين في افغانستان وذلك عقب قيام جنود امريكيون بحرق نسخ من المصحف في قاعدة تابعة لحلف الاطلسي في الشهر الماضي.

BBC

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى