آخر المواضيع

آخر الأخبار

08‏/03‏/2012

يامامى ح يصفونى :تصفية مواطنين امريكيين يشكلون تهديدا حق للحكومة الامريكية

اعلن وزير العدل الاميركي اريك هولدر ان للحكومة الاميركية "الحق" في تصفية مواطنين امريكيين في حال شكلوا "تهديدا وشيكا" على امن الولايات المتحدة وامن مواطنيها.
ودافع ارفع مسؤول قانوني في الحكومة الامريكية عما وصفه بحق الادارة الامريكية - في ظروف معينة- في قتل المواطنين الامريكيين الذين ينخرطون في انشطة ارهابية خارج البلاد.
وقال هولدر ان مثل هذه السياسة تعتبر مشروعة اذا كان المواطن الامريكي احد القادة البارزين في تنظيم القاعدة وكان يخطط بنشاط لقتل المواطنين الامريكيين، ولم تتمكن السلطات من القبض عليه.
وقال وزير العدل الامريكي أمام كلية الحقوق في جامعة نورثويسترن بشيكاغو "لحكومتنا الحق واقول حتى من مسؤوليتها" في "بعض الحالات" استعمال "القوة الشرعية".
جاءت تصريحات هولدر في اعقاب انتقادات وجهت للادارة الامريكية اثر مقتل القيادي البارز بتنظيم القاعدة انور العولقي الامريكي المولد في العام الماضي في غارة شنتها طائرة بلا طيار.
وطالبت منظمات الدفاع عن حقوق الانسان وخصوصا الاتحاد الامريكي للدفاع عن الحريات المدنية بنشر وثائق سرية سمحت بتصفية مواطنين امريكيين بدون محاكمة مثل انور العولقي، الامام المتشدد الذي اغتيل في ايلول/سبتمبر الماضي.
وحسب الاتحاد الامريكي للدفاع عن الحريات هذه هي المرة الاولى التي يبرر فيها مسؤول امريكي ضربات لطائرات بدون طيار ادت الى مقتل ما لا يقل عن ثلاثة مواطنين امريكيين خلال الاشهر الخمسة الماضية.
وحدد هولدر بعض الشروط لتنفيذ مثل هذا النوع من العمليات من بينها اجراء تحقيق "معمق ودقيق" يثبت ان الشخص المنوي تصفيته يشكل تهديدا وشيكا ومن المستحيل اعتقاله، وان تتم العملية "طبقا لمبادىء قوانين الحرب".
BBC

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى