آخر المواضيع

آخر الأخبار

08‏/03‏/2012

البنك المركزى المصري: ديون مصر تسجل مستوى تاريخيا جديدا

235

كشف البنك المركزى المصرى، اليوم الخميس، عن أن إجمالي الدين العام المحلى سجل رقماً تاريخياً غير مسبوق فى تاريخ مصر ليبلغ 1133 مليار جنيه فى نهاية شهر ديسمبر 2011، منه 79 بالمئة، مستحق على الحكومة، و5.9 بالمئة، مستحق على الهيئات العامة الاقتصادية، و15.1 بالمئة على بنك الاستثمار القومى.

وسجل الدين العام الخارجي نحو 34 مليار دولار، فى نهاية شهر سبتمبر الماضى، ما يعادل نحو 204 مليارات جنيه، وليبلغ إجمالى الديون المستحقة على مصر داخليا وخارجياً 1337 مليار جنيه، وهو أعلى مستوى على الإطلاق من الديون مستحق على مصر في تاريخها.

وأظهر أحدث تقرير للبنك المركزي نقلته وكالة الأنباء الرسمية أن رصيد مديونية الهيئات العامة الاقتصادية بلغ نحو 66.5 مليار جنيه بزيادة 0.2 مليار جنيه أما مديونية بنك الإستثمار القومي بلغت 171.9 مليار جنيه بزيادة قدرها 1.4 مليار جنيه (تمثل صافى مديونية الاستثمار القومي مطروحا منه المديونية البينية لكل من الهيئات الاقتصادية والاستثمارات الحكومية فى الاوراق المالية(أذون وسندات).

BBC

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى