آخر المواضيع

آخر الأخبار

30‏/03‏/2012

الكنيسة تقرر سحب ممثليها من اللجنة التأسيسية لصياغة الدستور خلال ساعات

 


الأنبا باخوميوس - القائم مقام البطريرك وأسقف البحيرة وكنائس شمال إفريقيا

جيهان محروس

أكد مصدر كنسي، في تصريح خاص لـ(بوابة الشروق) اليوم الجمعة،أن : "الكنيسة الأرثوذكسية ستصدر قرارها النهائي بسحب ممثليها من اللجنة التأسيسية لصياغة الدستور خلال ساعات".

يأتي هذا الانسحاب، بعد أن أصدرت الكنيسة بيانًا لها، طالبت الكنيسة فيه بأن يضمن الدستور مدنية الدولة، ويكفل حقوق المواطنة كاملة لكل المصريين، كما طالبت الكنيسة بإضافة فقرة جديدة للمادة الثانية في الدستور؛ وهي أن يكون للأقباط الحق في الاحتكام إلى شرائعهم، في كل أحوالهم الشخصية والدينية، وممارسة شعائرهم طبقًا لعقيدتهم.

وجدير بالذكر، أن: "المجلس الملي بالإسكندرية قد انتقد في بيان له يوم أمس الخميس، آليات تشكيل لجنة صياغة الدستور؛ حيث رأى أن كافة أطياف الشعب من أحزاب ونقابات وهيئات وجمعيات، لم يتم تمثيلها بتلك اللجنة، فضلا عن غياب تمثيل المرأة والأقباط.

وأشار المجلس الملي بالإسكندرية إلى أنه: "أرسل مذكرة بهذا الشأن إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة، الذي يتولي إدارة شؤون البلاد خلال الفترة الانتقالية".

 

الشروق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى