آخر المواضيع

آخر الأخبار

27‏/03‏/2012

منع الجنزوري من السفر

أكد رئيس اتحاد محاميي الثورة المصرية محمد عبد الوهاب أن رئيس مجلس الوزراء الدكتور كمال الجنزوري ، خضع للتحقيق القضائي في تموز/ يوليو الماضي بتهمة إهدار المال العام في أراضي توشكى ومناطق استصلاح أخرى ، وأشار إلى أن صدور حكم ضده بالمنع من السفر في ذلك الوقت.
جاء ذلك خلال لقاء تلفزيوني ،الأحد، في برنامج " عندما يأتي المساء " على قناة "التحرير" الذي يقدمه الإعلامي محمد صلاح والمحامي الإخواني منتصر الزيات.
وأكد عبد الوهاب أن أرصدة الرئيس السابق حسني مبارك في البنك المركزي تتعدي أكثر من 9 مليارات دولار بما يعادل 60 مليار جنيه، حيث يمتلك 108 حسابا بنكيا.
وأشار إلى أن النظام السابق استولى على أكثر من 16 مليون فدان في مختلف محافظات مصر بما يعادل مساحة 5 دول عربية ذات مساحة صغيرة، وقال أن من بين المناطق الشهيرة المستولي عليها 100 كيلو متر شمال غرب خليج السويس من دون مناقصة أو أية إجراءات قانونية. وانتقد عبد الوهاب المرسوم بقانون الذي يتيح التصالح في جرائم الاستيلاء على المال العام، وأشار إلى أن مخالفات وجرائم عديدة ارتكبت من رموز النظام السابق.
من ناحيته أكد الدكتور محمد حموده المحامي بالنقض أنه تم تقديم 548 بلاغا ضد رجال الأعمال في عهد النظام السابق، وأن أكثر من 19 من رموزه لهم أموال موجودة في دول الاتحاد الأوروبي، وأن سلطات التحقيق تمارس مهامها لاستردادها وكشف سرية الحسابات .
ودافع حموده عن عدد من رموز النظام السابق، وقال أنهم ينتظرون أحكام البراءة لسلامة الإجراءات التي قاموا بها من الناحية القانونية، ونفى صدور حكم بمنع الجنزوري من السفر في تموز الماضي .
وعن مصير الشيخ عمر عبد الرحمن المسجون حاليا في أميركا،أكد الدكتورعبدالله نجل الشيخ عمر في نفس الحلقة الاثنين أن الوقفة التضامنية أمام السفارة الأميركية للإفراج عن الشيخ عمر، مر عليها أكثر من عام ولم يتحرك أحد وطالب بتحرير الرجل المريض ، وقال أن مجلسي الشعب والشورى أجمعا على ضرورة الإفراج عن الشيخ عمر وطالبا مجلس الوزراء والمجلس العسكري بالعمل على الإفراج عن الشيخ عمر.
وكان البرنامج قد عرض لقطات أرشيفية تظهرللمرة الأولى مقتطفات من بعض خطب الشيخ، وسيرة حياته، والأقوال المأثورة عنه والتي تكشف عن عدم تحريضه للعنف، كما تكشف عن اتهامات لاذعة لأنظمة الحكم في مصر واتهامات صريحة لمبارك والرئيس الأسبق السادات بالعمالة للأميركان والانتهكات الصارخة التي يمارسها رجال الشرطة ضد المصريين الأبرياء، كما انفرد البرنامج بعرض لقطات من مرافعة الشيخ والدفاع عن نفسه أمام المحاكم الأميركية.
وأشار الدكتور ناجح إبراهيم المنظر العام للجماعة الإسلامية في مداخلة هاتفية إلى أن الدولة أضاعت فرصتين مهمتين للإفراج عن الشيخ عمر ، الأولى : السماح بسفر المتهمين الأميركان دون مبادلة، والثانية : عدم المبادلة مع أحد الجواسيس المفرج عنهم .

العرب اليوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى