آخر المواضيع

آخر الأخبار

06‏/03‏/2012

تهريب الامريكان بطائرات أمريكية يعد انتهاكاً للسيادة المصرية

3

أمين عام الحزب الاشتراكي المصري كريمة الحفناوي لـ "فارس"

قضية تهريب الامريكان بطائرات أمريكية يعد انتهاكاً للسيادة المصرية واختراق لشرف وكرامة مصر

وكالة فارس : أكدت كريمة الحفناوي أمين عام الحزب الاشتراكي المصري وعضو كفاية، أن ما جرى في قضية تهريب الأمريكيين المتهمين في قضية التمويل الأجنبي في طائرة أمريكية يعتبر انتهاكا للسيادة المصرية واختراق لشرف وكرامة مصر، محملة المجلس العسكري والحكومة كامل المسؤولية عن ذلك.

وطالبت الحفناوي الإخوان المسلمين بأن يوضحوا موقفهم بعد أن شكرهم المستشار الأمريكي جون ماكين إلى جانب قضاة والمشير طنطاوي في إتمام الصفقة.
وقال لمراسل وكالة فارس:" إن القضاء المصري في أصله نزيه وأصيل، لكن فئة قليلة أفسدوه، وما تنحي بعض القضاة المحققين في قضية الأمريكان لدليل على تدخل المجلس العسكري في سلك القضاء المصري، مطالبة بتطهير القضاء من الفاسدين.
إليكم نص الحوار
الطائرات الأمريكية اخترقت السيادة المصرية لنقل الأمريكان المتهمين في قضية التمويل الأجنبي .. كيف تنظرين إلى هذا الأمر؟
طبعا هذا اختراق للسيادة المصرية واختراق لشرف وكرامة مصر، وذل وإهانة لمصر، وأحمل المجلس الأعلى للقوات المسلحة المسؤولية بصفتها السياسية، والحكومة بصفتها السلطة التنفيذية، واحمل أيضا من قال عنهم المستشار الأمريكي جون ماكين شاركوا في إتمام هذه الصفقة، وقال بالاسم إن هناك عدد من قيادات الإخوان المسلمين وعليهم أن يوضحوا موقفهم، ونقول إن بعد ثورة 25 يناير لا يمكن أن تستمر مصر خاضعة وخانعة مثل نظام مبارك، وان ما جرى هو امتداد لسياسات نظام مبارك الخانعة والخاضعة لأمريكا.
القضاء المصري، هل هو بالفعل شامح أم يشوبه شيء ما؟
القضاء المصري الذي كان شامخاً نظام مبارك الذي كان أحاطه بالسلطة والمال معاً ساعده على إفساد لأنهم فاسدين ونتيجة لأنهم خربوا ودمروا وسرقوا وقطعوا وخنعوا لإسرائيل وأمريكا، نتيجة كل ذلك كان لا بد أن يفسدون جميع السلطات، واخترقوا للأسف السلطة القضائية المصرية، وفي 2006 طلب القضاة الشرفاء بتطهير القضاء المصري وطالبوا باستقلال القضاء. ونطالبهم الآن بأنه جاء الأوان لان يعيدوا مرة أخرى تمسكهم باستقلال القضاء المصري.
هناك آلاف الثوار في السجون في الوقت الذي يتم فيه تهريب الأمريكان.. كيف تنظرين إلى هذا الأمر؟
للأسف الشديد في الوقت الذي أفرج عن الأمريكان الذي في الوقت الذي قال النظام المصري لم نخضع ولم نقبل المعونة الأمريكية وفق شروطهم التي يقبلونها منذ كامب ديفيد، هم في الآخر خضعوا وسجدوا في الوقت الذي يهربون هؤلاء إلى أمريكا قبل استكمال المحاكمة في الوقت الذي يحاولوا القضاء على الثورة المصرية بتغييب الآلاف من الشباب خلف السجون وأخذوا أحكام وفقا لمحاكمات العسكرية المرفوضة من الشعب المصري والمرفوضة لأنها طبعا تصادر أن يكون الناس بتحاكم أم محاكم طبيعية وليس أما محاكمة عسكرية.
هل المجلس العسكري متواطئ في قضية تهريب الامريكان؟
نعم هو اللاعب الرئيس وليس متواطئ فحسب ولكنه المحرك الرئيسي لهذه القضية ورأينا رئيس أركان الحرب الأمريكي عندما وصل هنا وتدخل الخارجية الأمريكية ورأينا ان جون ماكين قال إننا نشكر المشير حسين طنطاوي وهو رئيس المجلس الأعلى لقوات المسلحة وهو الحاكم الآن بصفته السياسية.
هناك قضاة تنحوا على إثر هذه قضية تهريب الأمريكان على ماذا يدل ذلك؟
نعم ده يدل على أنه كما نقول القضاء المصري في أصله نزيه، وفي أصله شريف، ولكن من أفسده هم قلة منهم، بدليل تنحي رئيس المحكمة، وبديل أيضاً تنحي قاضية تحقيق في القضية، بمعنى كيف نستكمل القضية وأنتم أفرجتم عن البعض بل سفرتوهم.. ولو حكمنا عليهم لن يحضروا ثم نحكم على الموجودين عندنا في الداخل. يعني هنا يكيلون بمكيالين. أنا رأيي أن القضية سقطت أساساً. حينما تفرج عن البعض عليك أن تفرج عن الآخرين، وكيف تعيد محاكمتهم مرة أخرى.
المجلس العسكري اتفق مع الإخوان على ترشيح شخصية ما للانتخابات الرئاسية. كيف تنظرين إلى هذه الخطوة؟
هذا اتفاق مرفوض، وهو اتفاق على الشعب المصري، واتفاق لإجهاض الثورة، واتفاق لمجيئ رئيس موالي للمجلس العسكري حتى يخرج المجلس العسكري خروجا آمنا يضمن في السلطات الدستورية سلطات له وهو مرفوض وإهانة للشعب المصري لان الشعب المصري بعد الثورة يختار بحرية من يريده، الاتفاق يعني انك ضد الشعب المصري وتعمل شيء في الخفاء لصالحك، وصالحك هنا هو صالح الإخوان مع المجلس العسكري.
هل هذا الاتفاق يعني حذف الإرادة الشعبية ودور الثوار على الساحة المصرية؟
أكيد مثل هذا الاتفاق يعني إجهاض الثورة وقتلها ووأدها ورجوع القوة المضادة للثورة مرة أخرى بشكل جديد.
المجلس العسكري يتدخل كثيراً في الشؤون الداخلية للبلاد لماذا؟
لان المجلس العسكري امتداد لسياسات مبارك ويريد أن يعيد إنتاج النظام القديم وبالتالي يتدخل في كافة الأمور، في السلطة التشريعية والتنفيذية والقضائية.
هل تعتقدين أن الانتخابات الرئاسية سيشوبها نوع من التزوير أو عدم النزاهة؟
في وجود المجلس الأعلى للقوات المسلحة، الذي لا نثق فيه نهائياً بعد كل ما تم من سياسات للقضاء على ثورة مصر، نشك في ذلك وفقاً للقوانين التي وضعها ووفقاً لرئيس اللجنة العليا للانتخابات عبد المعز إبراهيم الذي تدخل في قضية الامريكان.
هل سيسلب المجلس العسكري حق الشعب المصري في الانتخاب بطريقة أو أخرى؟
المجلس العسكري إذا استمر وكانت الانتخابات حيكون المجلس العسكري هنا موجود من أجل القضاء على مطالب الشعب المصري .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى