آخر المواضيع

آخر الأخبار

16‏/03‏/2012

(شورى الإخوان) يحسم ملف (الرئيس) الأسبوع المقبل

 


الدكتور محمد بديع مرشد جماعة الاخوان المسلمين

محمد خيال

كشفت مصادر إخوانية مطلعة أن مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين سيعقد اجتماعا الأسبوع المقبل، لحسم أمر المرشح الرئاسى الذى ستدعمه الجماعة، فى ظل حالة الارتباك التى تعانيها بسبب مطالبة الصف الإخوانى بدعم المرشح المحتمل عبدالمنعم أبوالفتوح، ورفض رئيس مجلس القضاء الأعلى المستشار حسام الغريانى عرض الجماعة بالترشح والحصول على دعمها.

يأتى هذا فى الوقت الذى كشف فيه مصدر سلفى مطلع أن حزب النور عرض على قيادات إخوانية الاتفاق مع الجماعة على دعم أبوالفتوح، إلا أن الجماعة رفضت بشدة هذا الاقتراح، وقال المصدر مفضلا عدم ذكر اسمه: «للأسف مضطرون للاستجابة لهم لأن المرشح الذى سنتفق عليه معهم هو الذى سيحسم الصراع».

وأضاف لـ«الشروق» أنهم يرون أن طبيعة المرحلة حتما ستفرز رئيسا إسلاميا، مؤكدا أن أبوالفتوح «هو أنسب المرشحين الذين يمثلون هذا التيار».

فى حين كشف مصدر آخر أن الدكتور محمد يسرى، عضو الجبهة الشرعية للحقوق والإصلاح، زار مكتب الإرشاد، مساء أمس الأول، حاملا طلبا من قيادات سلفية بارزة بترشيح نائب المرشد خيرت الشاطر للرئاسة، وهو الطلب الذى سبق أن رفضته الجماعة.

وقال مصدر آخر إن هناك عدة تحفظات تدفع لعدم دعم حزب النور للمرشح المحتمل حازم صلاح أبوإسماعيل الذى يحظى بشعبية جارفة وسط شباب السلفيين، تتمثل فى أنه ليس لديه برنامج واضح، كما أن تصرفاته فى بعض الأحيان متهورة.

وأوضح المصدر أن حزب النور يمر بحالة ارتباك شديدة بسبب قرار دعم أحد المرشحين الرئاسيين، لافتا إلى أنه فى حالة استمرار الأمر على ما هو عليه فإن الحزب سيلجأ إلى «الشورى الموسعة» على جميع مستوياته بدءا من القواعد وحتى مجلس إدارة الحزب، «فى هذا الحالة ستصدر الشورى لصالح أبوإسماعيل ووقتها سنكون مضطرين لدعمه»، قال المصدر.

من جهة أخرى، أصدر مكتب إرشاد الأخوان قرارا داخليا يحظر على الأعضاء تحرير توكيلات لأى من المرشحين، وقامت مجموعة من الشعب الإخوانية بإرسال رسائل (sms) على الهواتف المحمولة لأعضاء الجماعة تطالبهم فيها بعدم تحرير توكيلات لأى مرشح للرئاسة، وذلك بعد تحرير عدد كبير من شباب الجماعة توكيلات لأبوالفتوح.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى