آخر المواضيع

آخر الأخبار

07‏/03‏/2012

"هاآرتس": نتنياهو يقترب من نقظة اللاعودة فى طريق الحرب مع إيران

 


أ ش أ

قالت صحيفة "ها آرتس" الإسرائيلية إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو اقترب على نحو غير مسبوق، اثناء حديثه الليلة الماضية أمام اللجنة العامة للشئون العامة الأمريكية الإسرائيلية، من نقطة اللا عودة فى طريق الحرب مع إيران وذلك عندما شبه المنشآت النووية الإيرانية بمعسكرات الإبادة النازية وزيارته الحالية للبيت الأبيض بالتوجهات اليائسة لليهود الأمريكيين إلى الرئيس الأمريكى فرانكلين روزفيلت ومطالبتهم له بقصف معسكر الإبادة النازى اوشفيتز.

ووصفته الصحيفة - فى مقال نشرته على صدر نسختها الإلكترونية اليوم - بأنه "طوّق نفسه" وأوقعها فى إلزام امام شعبه بحرب على إيران بعدما شبه علنا الحاجة لضرب برنامج إيران النووى بمطالب اليهود بقصف معسكر اوشفيتز النازى فى بولندا.

وسلطت الصحيفة الضوء على تصريح نتنياهو، اثناء كلمته امام اللجنة المكونة من المنظمات اليهودية الأمريكية الداعمة لإسرائيل، والذى قال فيه إنه تم رفض طلب اليهود الأمريكيين آنذاك لمبررات مشابهة لتلك التى يستخدمها اليوم المعارضون لضرب إيران.

ولفتت إلى ان تصريح نتنياهو بأن إسرائيل انتظرت بصبر ان يحل المجتمع الدولى هذه القضية وانتظرت ان تنجح الدبلوماسية وان تنجح العقوبات لكنه لم يعد بمقدورها الانتظار لفترة طويلة اخرى وانه كرئيس لحكومة اسرائيل لن يسمح أبدا بان تعيش اسرائيل فى ظل الإبادة.

وقارنت الصحيفة بين تصريحات نتنياهو، وبين المبرر الذى ساقه رئيس حكومة اسرائيل الاسبق مناحيم بيجن لقصف المفاعل النووى العراقى فى عام 1981 وهو منع احتمال ان يواجه الاطفال اليهود خطر محرقة اخرى وانه الآن قد حان دور خليفته نتنياهو لاستخدام نفس المبرر لابعاد الخطر عن اولاد اليهود.

وقالت ان نتنياهو اعتاد مقارنة التهديد النووى الايرانى بالمحرقة فى الفترة التى كان فيها زعيما للمعارضة ،كما انه اعتاد الادعاء بان القوى الغربية لا تفعل ما فيه الكفاية لاحباط التهديد النووى الايرانى لكنه منذ ان عاد إلى الحكم قبل ثلاثة اعوام احجم عن مثل هذه التصريحات واثر استخدام لغة ضبابية وطلب من وزرائه الا يطلقوا تصريحات منفلتة غير مدروسة.

وأوضحت الصحيفة ان هذه الضبابية اختفت بالامس اثناء خطابه امام "الايباك" بعد ساعات محدودة من لقائه مع اوباما حيث صعد نتنياهو لهجته كثيرا بالحديث عن الوقت الاخذ فى الانتهاء والتعبير عن خيبة الامل من الدبلوماسية والعقوبات الامريكية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى