آخر المواضيع

آخر الأخبار

21‏/03‏/2012

طوف وشوف احتفالية في متحف أم كلثوم

 

تشهد العاصمة المصرية القاهرة في الفترة المقبلة فعاليات ثقافية متعددة، حيث ينظم متحف أم كلثوم احتفالية كبرى بعنوان "طوف وشوف" لمناسبة الذكري السابعة والثلاثين لرحيل كوكب الشرق، وذلك في الفترة من 22 إلى 27 من شهر آذار/مارس الجاري، فيما يستضيف مركز إبداع "قصر الأمير طاز" عرضًا موسيقيًا لفرقة الموسيقى العربية لقصر ثقافة المنصورة، مساء السبت 24 آذار/مارس. كما يستضيف مركز إبداع وكالة الغوري، حفلاً لأغاني أم كلثوم على آلة السمسمية.
وتبدأ أولى الفعاليات بعرض فيلم تسجيلي لجنازة أم كلثوم، في قاعة السينما في مركز الإبداع وذلك في الساعة الثامنة مساء الخميس المقبل .
وتتبع الفيلم ندوة عن أشهر الجنازات العربية وقراءة الطقوس الجماعية لميدان التحرير، يلقيها كل من الدكتور محمد عفيفي أستاذ التاريخ، والدكتور خالد زيادة سفير لبنان في جامعة الدول العربية.
وفي فعالية أخرى، يستضيف مركز إبداع قصر الأمير طاز في الخليفة (وسط القاهرة)، عرضًا موسيقيًا لفرقة (الموسيقى العربية لقصر ثقافة المنصورة) بمصاحبة الفنانة "إيمان عبدالغني" سوليست الفرقة القومية للموسيقى العربية بالأوبرا، بقيادة المايسترو أحمد زكي يتضمن برنامج الحفل أشهر الأعمال التي جمعت بين أم كلثوم والسنباطي.
ومساء الاثنين، يستضيف مركز إبداع وكالة الغورى في شارع الأزهر، حفلاً لأغاني أم كلثوم على آلة السمسمية مع فرقة "ليالي القناة" بمصاحبة الفنان يحيى صقر، والذى كان من المقرر إقامته يوم الاحد 18 مارس .
كما تضم الاحتفالية أيضًا عرضًا موسيقيًا بمصاحبة فنون الوسائط المتعددة بعنوان "أم كلثوم ديجتال..أم كلثوم لا تنتهي"، حيث يشارك فنان الميديا السويسري جون لوك مارشينا المنشد الديني الشيخ وليد شاهين فى تقديم معالجة اليكترونية لاغانى ام كلثوم مصحوبة بلقطات فيديو وسينوغرافيا مسرحية.
يشارك في العرض أيضًا المؤلفان الموسيقيان نهلة مطر وأحمد الصاوي، والعرض فكرة مشتركة بين صندوق التنمية الثقافية والمؤسسة الثقافية السويسرية (بروهلفتسيا) وذلك على مسرح "الهناجر" في الثامنة مساء الثلاثاء 27 آذار/مارس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى