آخر المواضيع

آخر الأخبار

22‏/03‏/2012

غراب: أزمة السولار والبنزين تعود إلى عدم ثقة المواطن فى الحكومة

 


 

أكد وزير البترول والثروة المعدنية المهندس عبد الله غراب أن جزءا كبيرا من الأزمة الحالية الخاصة بالسولار والبنزين تعود إلى موروث قديم وهو عدم ثقة المواطن فى الحكومة..مشيرا إلى أن تكدس المواطنين حول محطات تموين الوقود بالرغم من ضخ كميات كبيرة من السولار والبنزين تفوق الاحتياجات الفعلية بنسب كبيرة.

وأضاف - فى مؤتمر صحفى عقده اليوم على هامش اجتماع المجلس الوزارى لرابطة الدول الأفريقية المنتجة للبترول (ابا) - قائلا إن الحكومة تعد قانونا لتشديد العقوبة فى مخالفات قضايا المتاجرة بالمواد البترولية، حيث إن القانون الحالى قد صدر فى عام 1945 والعقوبات التى تشمله على تلك الجرائم لا تتناسب مع خطورته.

وأكد أهمية دراسة الدعم الموجه للطاقة والذى يتجاوز 100 مليار جنيه سنويا وغالبيته لا يصل إلى مستحقيه من محدودى الدخل، مشددا على ضرورة وجود تعاون مستمر مع مختلف الجهات من محافظين وأجهزة رقابية بهدف حل مشكلة التكدس فى محطات تموين السيارات فى أسرع وقت ممكن.

وأشار إلى أن مصر خلال المؤتمر الوزارى الذى عقد اليوم قد أكدت استعدادها لتقديم خبراتها فى مجال البترول والغاز لدول القارة الافريقية بما يحقق صالح جميع تلك الدول ويخدم المصالح الافريقية ويحقق آمال شعوبها فى حياة كريمة..مؤكدا أن الوزراء قد وافقوا على مبادرة مصر لإنشاء معهد بترول أفريقى يكون مقره القاهرة يهدف إلى تدريب كوادر أفريقية فى مجالات البترول والغاز المختلفة. وأوضح أن اجتماع اليوم لمنظمة (ابا) يتوافق مع الذكرى آلـ 25 لإنشاء المنظمة والتى تضم فى عضويتها 17 دولة أفريقية..مشيرا الي أهمية هذا الاجتماع لمناقشة العديد من القضايا فى مقدمتها اعتماد خطة عمل للمنظمة خلال السنوات الخمس القادمة، واعتماد ميزانية المنظمة للعام المالى 2012/2013، واعتماد برنامج عمل صندوق منظمة (ابا)، وبحث أهم المشروعات التى سيقوم بتمويلها والتى من المنتظر أن يكون فى مقدمتها إنشاء معهد البترول الافريقى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى