آخر المواضيع

آخر الأخبار

20‏/03‏/2012

بعثة صندوق النقد تلتقي قيادات الحرية والعدالة المصري لمناقشة مستجدات القرض

 

التقى رئيس حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين في مصر، محمد مرسي، مساء الاثنين، مع وفد صندوق النقد الدولي الذي يقوم بزيارة للقاهرة للوقوف علي آخر المستجدات المتعلقة بالقرض الذي طلبته الحكومة المصرية وقيمته 3.2 مليار دولار. ورحب مرسي بوفد الصندوق الذي ضم عبد الشكور شعلان، ممثل
المنطقة العربية بالصندوق، والوفد المرافق له، والذي زار مرسي في مقر الحزب في منطقة المنيل (10 كم من القاهرة)، مؤكدا أن حزب الحرية والعدالة ليس لديه أي تحفظ علي التعامل مع صندوق النقد الدولي أو أي مؤسسة دولية أخرى مصر عضو فيها، مشيرا إلي أن الحزب حريص علي الاستفادة من هذه المؤسسات بما يعود بالصالح العام علي الاقتصاد المصري وخطط التنمية والنمو المأمولة.
من جانبه أكد مسعود أحمد، المدير الإقليمي لمنطقة آسيا وشمال إفريقيا، في الصندوق أن الموازنة المصرية تعاني من عجز موقت، لا تكفي الموارد المحلية لتغطيتها من خلال إصدار سندات وأذون خزانة بالعملة المحلية، كما أن الاحتياطي من النقد الأجنبي يعاني من انخفاض حاد ومتتالٍ، وبالتالي فإن هذا القرض يمكن أن يحل جزء من هذه الأزمة.
وأكد مسعود أحمد أن الصندوق علي استعداد لتقديم الدعم الفني لعلاج خلل الموازنة المصرية من خلال خبراء الصندوق المقيمين بصفة مستمرة في القاهرة.
وفي ما يتعلق بالقرض المقترح أكد محمد مرسي أن الحكومة المصرية لم تقدم حتى الآن خطة الإجراءات الاقتصادية المتعلقة بالقرض، كما أن الحزب لا تتوافر لديه المعلومات المطلوبة حول الاحتياج الحقيقي للموازنة العامة في مصر، وكيف سيتم استغلال هذا القرض وطرق سداده، مشيرا إلي أن القرض يمثل عبئا علي الشعب المصري ومن حق الشعب أن يعرف مصارف إنفاقه وطرق سداده.
وأكد مرسي أن الحكومة لم تبذل الجهد المطلوب لإيجاد بدائل أخري لا تزيد من أعباء الدين العام، كما أن البرنامج المقدم من الحكومة حول هذا القرض عام وإنشائي وليس فيه توضيحات كافية يمكن أن تمكن الحزب من دراسته بشكل واف يساعده علي اتخاذ القرار النهائي بما يحقق طموحات وآمال الشعب المصري ولا يزيد من أعباءه الاقتصادية والاجتماعية.
وشارك في اللقاء من حزب الحرية والعدالة عبد الحافظ الصاوي رئيس اللجنة الاقتصادية وأحمد النجار ومحمد جودة وناجي هندي أعضاء اللجنة الاقتصادية في الحزب.
من جانبه، قال الدكتور عبد الشكور شعلان، عضو وفد صندوق النقد الدولي، إن قيادات حزب الحرية والعدالة وافقت بشكل مبدئي على الملامح الرئيسية لبرامج الصندوق، مشيراً إلى أن اللقاء الذي أجراه الوفد مع قيادات الحزب لم يتطرق إلى التفاصيل الخاصة بالقرض الذي يعتزم الصندوق منحه لمصر.
وأشار مسعود أحمد إلى أن الموازنة المصرية تعانى من عجز مؤقت لا تكفى الموارد المحلية لتغطيتها من خلال إصدار سندات وأذون خزانة بالعملة المحلية، كما أن الاحتياطي من النقد الأجنبي يعانى من انخفاض حاد، وبالتالي فإن هذا القرض يمكن أن يحل جزءا من هذه الأزمة.
وقال أحمد، إن الصندوق على استعداد لتقديم الدعم الفني لعلاج خلل الموازنة المصرية من خلال خبراء الصندوق المقيمين بصفة مستمرة في القاهرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى