آخر المواضيع

آخر الأخبار

03‏/04‏/2012

لا حول ولا قوة الا بالله ….شفيق : "مبارك" ما زال مثلى الأعلى

 

الفريق أحمد شفيق المرشح المحتمل للرئاسة 

الفريق أحمد شفيق المرشح المحتمل للرئاسة،اكد أن مبارك كان ومازال مثله الأعلى بسبب الجمع بين الحسم والرفق معا، مضيفا "مازلت أفتخر بذلك وإلى آخر يوم فى حياتى سوف أقولها".
وقال شفيق خلال حواره فى برنامج الحياة اليوم مع الإعلاميين شريف عامر ولبنى عسل اليوم ويذاع على قناة الحياة 1 " لو كنت رئيسيا لمصر، فيجب على التيار الإسلامى أن يتفهمنى، وأنا وزير ناجح لمدة 10 سنوات ولدى من الخبرات التى تؤهلنى لمنصب الرئيس".
وحمل شفيق المسئولية الكاملة للجنة وضع الدستور لما نشهده الآن من تشكيل اللجنة الدستورية الحالية، موضحا أن أول الأخطاء الذى وقعت فيها، هى اختيار مجلس الشعب قبل الدستور أولا، لافتا إلى أن الشعب هو صاحب القرار النهائى فيمن يتولى إدارة المرحلة القادمة.
وأضاف شفيق أنه حتى هذه اللحظة يبدو أن الدستور لن ينتهى قبل إجراء انتخابات الرئاسة أم بعدها، ولم يجبرنى أحد على أداء شىء غير مقتنع به، وليس من حق مجلس الشعب الاقتراب من الدستور، لأن هذا تدخل فى دستور ينظم عملهم والمؤسسة التى ينتمون إليها، فنحن نمر الآن بأصعب فترة فى تاريخ مصر الحديث وربنا يكون فى عون المسئولين.
وعن أزمة البلكيمى قال شفيق، مع كل التقدير لكافة الإطراف المشاركة فى العملية السياسية فإن أزمة البلكيمى هى مثل لما يحدث يمر به المجتمع من أزمة، حيث ماذا نتوقع من كيانات لم تمارس العمل السياسى من قبل؟، وبالتالى الخروج من الأزمة تأتى عن طريق الاختيار السليم والمدروس والرجولة والمهمة شاقة على كل أبناء الوطن للخروج من هذه الأزمة، وهناك ثغرات فى كل مؤسسات الدولة.
وكشف شفيق أن انسحابه من سباق الرئاسة فى حالة ترشح عمر سليمان وارد بشكل كبير ولكل حادث حديث، ويجب علينا دراسة السيرة الذاتية وتاريخ المرشحين للرئاسة، موضحا أنه اطلع على سير ذاتية لعدد من المرشحين واستغرب بسبب جرأتهم على الترشح، مضيفا "عمرو موسى صديق وعلى عينى ورأسى ولن أتراجع لصالحه، فأنا رجل متدين نشأت فى بيت متدين ولا يصح إلا الصحيح".
وعن ترشيح القيادى الإخوانى خيرت الشاطر للرئاسة، قال، كنت أتوقع ترشح خيرت الشاطر من قبل جماعة الإخوان، والمواطن فى الشارع يرى أن ترشح الشاطر يؤثر على أصوات المرشح الإسلامى، مؤكدا أنه اتخذ قرار بالإفراج عن خيرت الشاطر عندما كان رئيسيا للوزراء.
وتابع: "إذا كان خيرت الشاطر جادا فى ترشحه فعليه أن يبتعد عن عمله الخاص مستكملا، خيرت الشاطر له كل الحرية فى القيام بالدور الذى يراه مناسب، متسائلا، ما سبب أن الجماعة وضعت قيد عليها وهى أن أعلنت أنها لن ترشح أحدا وخاصة بسبب تغيير فى الرأى المفاجئ، ولا أحد يجبرنا ألا نتملك زمام الأمور بأيدينا، والدرس الذى مررنا به سيصل بنا إلى معادلة تؤكد على عدم اغتيال أى عناصر من عناصر السيادة الوطنية.
وأردف قائلا، لم ألبس البدلة بدلاً من البلوفر للظهور فى المظهر الرئاسى، وراجعوا المراكز القيادية فى العالم كله والقيود الذى يضعوها، فالعبرة فى الهدف، مشيرا إلى أن السيادة المصرية على الأرض المصرية أساسيات لا اقتراب منها، ولكن إذا حصل هناك لبس أو شىء من سوء الفهم وقد يكون هذا اللبس بسبب أننا لم نتابع هذا الخطأ مبكراً، والعلاقة مع الولايات المتحدة مهمة جدا للطرفين قائلا: "أتمنى ألا تصل فى نقطة ألا عودة فى علاقاتنا مع أمريكا".

اليوم السابع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى