آخر المواضيع

آخر الأخبار

22‏/04‏/2012

تحت ضغط ضربات الملثم المتتالية مصر تلغى اتفاقية الغاز

مصر تلغي اتفاقية تصدير الغاز إلى إسرائيل

 تحت ضغط ضربات الملثم المتتالية

صورة من تفجيرات سابقة

بعد ان تعرضت خطوط الأنابيب المصدرة للغاز الى اسرائيل لعدة تفجيرات متتالية من ملثمين مجهولين منذ قيام ثورة 25 يناير في مصر ،ابلغت شركة توريد الغاز المصرية الحكومية EGAS مساء اليوم 'الاحد' شركة الغاز الطبيعي 'EMG ' الاسرائيلية- المصرية قرارها الغاء اتفاقية الغاز مع اسرائيل ووقف تورد الغاز الطبيعي الى اسرائيل على خلفية اعمال التفجير التي استهدفت في الفترة الاخيرة انبوب الغاز الواصل بين اسرائيل ومصر وفقا لما اورده موقع هأرتس الالكتروني الناطق بالعبرية .

ونقل الموقع عن مصادر مقربة من شركة EMG قولها تعقيبا على القرار المصري 'ان مصر لا تدرك ولا تفهم ما تفعل ان مثل هذه الخطوة تعيد العلاقات الاسرائيلية المصرية 30 عاما الى الوراء سياسيا واقتصاديا والحديث يدور عن خرق لاتفاقية السلام الموقعة'.

وفي اول رد فعل اسرائيلي وصف رئيس حزب كاديما المعارض شاؤول موفاز القرار المصري بالتدهور غير المسبوق في العلاقات والخرق الصارخ لاتفاقية السلام، وخطوة من طرف واحد تستوجب رد امريكي فوري بصفتهم الضامنين لاتفاقيات كامب ديفيد .

ووقع اتفاق الغاز الثلاثي 'مصر اسرائيل شركة EMG' عام 2005 وبدأ تدفق الغاز المصري الى اسرائيل عمليا عام 2008 واستمر على حاله حتى ثورة 25 يانير وسقوط نظام مبارك .

جريدة الان الكويتية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى