آخر المواضيع

آخر الأخبار

20‏/04‏/2012

بالصور.. رصد ليلة مليونية "تقرير المصير"

ليلة مليونية تقرير المصير

تجولت كاميرا "بوابة الأهرام" في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة بميدان التحرير، لترصد استعدادات لمليونية اليوم "تقرير المصير"، التي أعلن عن المشاركة فيها العديد من القوي السياسية والدينية والثورية والشبابية، ذلك شعوراً منهم بضرورة الرجوع للتحرير لاستكمال مطالب الثورة. التي مر عليها عام ونصف العام ولم تجن ثمارها حتي الآن.
ميدان التحرير أصبح مليئا بالمنصات، وحاولت "بوابة الأهرام" الاقتراب أكثر من كل منصة لتتعرف عليها، فبدأنا برصد منصة الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل المستبعد من السباق الرئاسي، التي أصر القائمون عليها على وصفها بأنها منصة لكل المصريين وليست فقط لأبوإسماعيل، ورفعوا عليها لافتات "نريد لجنة انتخابات نزيهه تشرف قضاة مصر"
ووضح مؤيدو أبو إسماعيل أن مشاركتهم في مليونية اليوم ليسوا كأنصار لأبو إسماعيل، إنما لاستكمال مطالب عامة، ومنها إسقاط حكم العسكر، وتعديل المادة 28 من الإعلان الدستورى، وإقالة لجنة الانتخابات الرئاسية، والعمل على استمرار الانتخابات فى موعدها وعدم تزويرها ونزاهتها، وتطبيق قانون العزل السياسي.
ورصدت أيضاً كاميرا "بوابة الأهرام" العديد من الخيام أمام مجمع التحرير التي ترفع صورا لأبو إسماعيل، وتحدثنا إليهم فوجدنا أن العديد منهم أتى بصحبة زملائه من محافظات مختلفة للمشاركة في المليونية، ليس فقط لدعم أبو إسماعيل بل للمشاركة في استكمال الثورة التي لم تجن ثماراً حتي الآن، علي حد قولهم، وذكروا أن لديهم نية الاعتصام ولكن لم يتم اتخاذ القرار بعد.

وبالقرب من منصة أبو إسماعيل لفت نظرنا مجموعة من الشباب يرتدون تي شيرتات تحمل شعار " أنا إبريلي" يقومون أيضاً بنصب منصة كبيرة، وفي حديثنا معهم أشاروا أن مليونية اليوم لكل المصريين وستطالب بمطالب هامة، وذلك شعواراً منهم بعد استكمال الثورة وأهدافها.
ووضح لنا شباب 6 إبريل أن مليونية الجمعة ستكون لتقرير للمصير، فهم بالفعل مشتركون في أغلبية المطالب التي سينادي بها ميدان التحرير اليوم الجمعة، وعلي رأسها إسقاط حكم العسكر، رافعين لافتة تحمل صورة لأحمد شفيق وعمرو موسي مكتوبا عليها "لا لترشيح الفلول".
وحاولنا رصد رأيهم في الاعتصام، أكدوا أنهم لم يتفقوا حتي الآن علي الاعتصام، ولكن بعد مليونية اليوم سيتم تحديد الأمور، وأشاروا أنهم سيحاولون الاجتماع مع العديد من القوي الثورية المشاركة في المليونية للوصل إلي مطالب واتفاقات موحدة.
وتتجول حول "الصينية" بميدان التحرير، تجد منصة أخري تابعة لتحالف يضم أكثر من 45 حركة وائتلاف شبابي، مجتمعين أيضاً على أهمية استبعاد الفلول من السباق الرئاسي، وإسقاط حكم العسكر، ومطالب أخري تهدف إلي تحقيق ما طالبة به ثورة 25 يناير من "عيش وحرية وعدالة اجتماعية".

وعندما اقتربت كاميرا "بوابة الأهرام" من كنتاكي أمام محطة المترو، رصدت عشرات من الأشخاص يفترشون على الأرض، أمام منصة كبيرة، وبسؤال أحدهم عن المنصة وعن سبب مشاركته في المليونية، وضح لنا أن تلك المنصة تابعة للإخوان المسلمين وحزب الحرية العدالة.
وأشار إلي أنه مقيم بالمحلة وأتى مع زملائه من العديد من المحافظات للمشاركة في مليونية اليوم، والتعبير عن رأيهم والتظاهر لتسليم السلطة للمدنين في أسرع وقت، وإسقاط حكم العسكر.
ورصدنا أيضاً "لجان شعبية لتأمين الميدان" حيث قام مجموعة من الشباب يرتدون زيا موحدا يحمل شعار "مجلس إنقاذ الثورة"، وذلك عند مدخل ميدان التحرير من اتجاة كوبري قصر النيل، لمحاولة تأمين الميدان وتفتيش كل من يدخل للميدان لمحاولة عدم دخول أسلحة بيضاء أو أي شىء يمكن من خلاله إحداث شغب.
وفي إطار الجولة رصدنا العديد من اللافتات والشعارات المختلفة ومنها "لا لترشيح الفلول، لا لإستبعاد المرشحين الاسلاميين، نعم لتعديل المادة 28، الشعب لم يسمح بتزوير الانتخابات، يسقط يسقط حكم العسكر".
وكما تعودنا في كل المليونيات من انتشار الباعة الجائلين، وتعطيل بسيط في الحركة المرورية نتيجة توافد المئات منذ مساء أمس الخميس للمشاركة في المليونية.

.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى