آخر المواضيع

آخر الأخبار

20‏/04‏/2012

توافد الآلاف إلى ميدان التحرير في جمعة "تقرير المصير"

صورة من الارشيف

AFP

صورة من الارشيف

بدأ آلاف المتظاهرين من مختلف القوى السياسية بالتوافد على ميدان التحرير وسط القاهرة صباح الجمعة 20 أبريل/ نيسان، للمشاركة في مليونية اطلق عليها جمعة "إنقاذ الثورة وتقرير المصير".

ويطالب المتظاهرون بعدة مطالب اهمها الإفراج عن المعتقلين السياسيين، ومنع محاكمة المدنيين أمام القضاء العسكري، وتعديل المادة 28 من الإعلان الدستوري، والتوافق حول الجمعية التأسيسية للدستور لتمثل كافة أطياف الشعب، ومنع ترشح "فلول النظام السابق" لرئاسة الجمهورية، و"تطهير الجهاز الإداري من فلول النظام السابق".

وأفتتحت القوى السياسية عدة منصات في أنحاء متفرقة من الميدان، أبرزها منصة "ائتلاف شباب الثورة"، وأنصار حازم صلاح أبو إسماعيل المرشح السلفي الذي استبعد من السباق الرئاسي، ومنصة جماعة الإخوان المسلمين، ومنصة حركة "6 أبريل."

ومن جانبه صرح محمد عبد الله مسؤول العمل الجماهيري في حركة " 6 أبريل" المصرية، بأن الحركة تنسق مع باقي المشاركين في المليونية لتوحيد المطالب والشعارات المرفوعة من خلال منصة واحدة للجميع.

وأغلقت اللجان الشعبية مداخل ميدان التحرير أمام السيارات وانتشرت العديد من اللافتات التي تمثل الحركات والقوى السياسية المشاركة، بينما دعت جهات سلفية كافة القوى إلى الالتزام بضبط النفس.

روسيا اليوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى