آخر المواضيع

آخر الأخبار

17‏/04‏/2012

إضراب الأسرى المصريين بإسرائيل

أنس زكي-القاهرة

علمت الجزيرة نت أن الأسرى المصريين في السجون الإسرائيلية يعتزمون الدخول في إضراب عن الطعام في وقت لاحق اليوم الثلاثاء وذلك للضغط على السلطات الإسرائيلية من أجل الإفراج عنهم.

وقال مدير مركز الدراسات الفلسطينية بالقاهرة إبراهيم الدراوي للجزيرة نت، إن أحد هؤلاء الأسرى وهو مساعد بريكات أبلغه أنهم سيبدؤون الإضراب خلال ساعات، موضحا أن عدد هؤلاء الأسرى يبلغ نحو 65 أسيرا معظمهم من بدو سيناء.

وأوضح الدراوي أن معظم هؤلاء الأسرى متهمون في قضايا إمداد المقاومة الفلسطينية بالسلاح، وكانوا يتوقعون الإفراج عنهم ضمن صفقة التبادل التي جرت في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وشملت إفراج القاهرة عن الإسرائيلي الأميركي إيلان غرابيل الذي كان متهما بالتجسس لصالح إسرائيل، مقابل إفراج تل أبيب عن 25 مصريا معظمهم كانوا مسجونين بتهم جنائية.

وكان ثلاثة من الأسرى المصريين في إسرائيل قد نفذوا إضرابا عن الطعام في وقت سابق من الشهر الجاري بهدف لفت أنظار السلطات المصرية إلى قضيتهم، بعدما تم تجاهلهم في صفقة إطلاق الجاسوس غرابيل.

كما نفذ العشرات من أهالي هؤلاء الأسرى سلسلة من الاحتجاجات في شهر فبراير/شباط الماضي شملت الاعتصام أمام أحد معسكرات القوات الدولية العاملة في سيناء، فضلا عن إغلاق عدة طرق بالمنطقة، وأكدوا أنهم سيستمرون في تنفيذ فعاليات مشابهة من أجل إحياء قضية أبنائهم.

المصدر:الجزيرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى