آخر المواضيع

آخر الأخبار

13‏/04‏/2012

العراق الطائفي يخرج من القمقم: البصرة تتظاهر دعما لشيعة البحرين

العراق الطائفي يخرج من القمقم: البصرة تتظاهر دعما لشيعة البحرين

البصرة - تظاهر المئات من اهالي البصرة جنوب العراق الجمعة دعما لحركة الاحتجاج المطالبة بإصلاحات في البحرين، مطالبين برفع "الظلم" عن سكان هذه المملكة الخليجية الصغيرة.
واحتشد المئات خلال التظاهرة التي نظمتها "حركة الجهاد والبناء" المقربة من المجلس الاعلى الاسلامي العراقي، احد التيارات الشيعية البارزة في العراق، امام مبنى المحافظة وسط مدينة البصرة "550 كلم جنوب بغداد".
ورفع المتظاهرون وبينهم زعماء عشائر وعدد محدود من النساء لافتات كتب على احداها "البحرين ثورة المجد وصرخة عز"، وعلى اخرى "البحرين امتداد لثورات الشعوب المضطهدة".
وفرضت قوات الجيش والشرطة اجراءات امنية مشددة حول موقع التظاهرة التي هتف خلالها المحتشدون "نعم نعم للبحرين"، و"كلا كلا ال سعود"، و"ال سعود انتم لستم اسلام بل يهود".
ورفعت خلال التظاهرة التي استمرت نحو ساعة اعلام العراق والبحرين.
وقال ماجد الاسدي احد منظمي التظاهرة "جئنا للمطالبة بحقوق اهل البحرين المشروعة لأنهم يعانون الظلم والارهاب".
واضاف "نرفض الظلم الذي تمارسه السلطة في البحرين بمساندة قوات درع الجزيرة"، في اشارة الى القوات الخليجية وخصوصا السعودية التي دخلت البحرين العام الماضي لمساندة السلطات في ذروة الحركة الاحتجاجية.
من جهتها، قالت ام رضى "35 عاما" "نطالب بنصرة المرأة البحرينية لأنها تقتل وتظلم ولم يقف احد لرفع الظلم عنها".
وتطالب حركة احتجاجية يقودها الشيعة الذين يشكلون الغالبية في البحرين، باقامة نظام ملكي دستوري في هذه المملكة الخليجية الصغيرة التي تحكمها اسرة آل خليفة السنية منذ حوالى 250 عاما.
وقد اكدت لجنة تحقيق مستقلة في تقرير نشر في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي ان السلطات البحرينية استخدمت القوة بشكل مفرط وغير مبرر خلال قمع التظاهرات الاحتجاجية مطلع 2011.
وادى قمع الحركة الذي استمر من منتصف شباط/ فبراير الى منتصف اذار/ مارس 2011، الى سقوط 35 قتيلا بينهم 30 مدنيا وخمسة قضوا تحت التعذيب وخمسة من عناصر الشرطة. "ا ف ب"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى