آخر المواضيع

آخر الأخبار

03‏/04‏/2012

اشتباكات بين طلاب «الإخوان» والمستقلين بجامعة الزقازيق

 

تجددت، الثلاثاء، في جامعة الزقازيق، الاشتباكات بين المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين» وأعضاء اتحاد الطلاب، المستقلين، الذين احتجوا على نتيجة الانتخابات الداخلية لتشكيل لجان الاتحاد، والتي أسفرت عن فوز «الإخوان» باكتساح، وإصرار الطلاب المستقلين على إلغاء الانتخابات على مستوى الجامعة.

وأرجع حاتم أنور، أمين اتحاد الطلاب بكلية التجارة، الأمين المساعد لاتحاد الطلاب بالجامعة، أن سبب الاشتباكات بمثابة رد اعتبار للمستقلين عما حدث لهم، بعدما اعتدى عليهم طلاب «الإخوان»، واعتبر «أنور» الانتخابات «إهدارًا للوقت والمال»، بسبب عدم ممارسة الأعضاء الجدد لأنشطتهم سوى أسبوع واحد.

وأكد شهود عيان وقوع العديد من الإصابات منها محمد شعبان، الطالب بكلية تجارة إنجليزي، ومحمد المنياوي، الطالب بكلية تجارة، والطالب صهيب محمد، بكلية تربية رياضية، ومحمد السروجي، الطالب بكلية الزراعة.

كانت اشتباكات قد وقعت عصر الإثنين بين مئات من الطلاب الذين ينتمون لجماعة «الإخوان المسلمين» والمستقلين من أعضاء اتحاد الطلاب بجامعة الزقازيق، تبادلوا فيها التراشق بالحجارة واستخدام العصي والأحزمة، بسبب اعتراض الطلاب المستقلين على الانتخابات الداخلية التى أجريت لتشكيل لجان الاتحاد، وهو ما وصفوه بالتزوير، ما أدى إلى وقوع إصابات عدة بين الطلاب.

هناك تعليق واحد:

  1. غير معرفأبريل 03, 2012

    سرقة علمية ومخالفة صريحة وواضحة للاعراف الأكاديمية بمجلة «دراسات تربوية ونفسية» التابعة لكلية التربية بجامعة الزقازيق المصرية.
    تردد في الآونة الاخيرة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب حدوث اخطاء عديدة ارتكبتها لجان الترقيات، تتمثل في «كروتة اكاديمية» وسرقة علمية لترقية أحد اعضاء هيئة التدريس في إحدى كليات الهيئة.
    وذكرت مصادر مطلعة في الهيئة لـ«الجريدة» ان هناك عضوين قاما بنقل واقتباس توصيات البحث المنشور في مجلة محكمة في عام 2004 لدكتور سعودي، دون ذكر المصدر وتوثيقه، مما يتضح معه أن المعلومات منسوبة إليهما، وتم نشره في عام 2011.
    وأضافت المصادر أنه من المفترض أن يتم الخروج من البحث العلمي بتوصيات بناء على الدراسة، وما ستضيفه إلى الميدان العلمي، طبقا للبحث، ومقارنتها بالدراسات السابقة لا باقتباس توصيات لبحوث منشورة.
    وكشفت أن احد أعضاء الهيئة الاستشارية للمجلة المحكمة، المنشور فيها البحث، نسب إليه درجة «استاذ دكتور» رغم عدم حصوله عليها، مما يعد مخالفة واضحة وصريحة للاعراف الأكاديمية، كاشفة أن المجلة هي «دراسات تربوية ونفسية» تابعة لكلية التربية بجامعة الزقازيق المصرية.
    وذكرت أنها ستقدم هذه البيانات والمستندات الى لجنة الترقيات في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، ومجلس إدارة الهيئة، مبينة أنه في حال عدم اتخاذ اي إجراءات مناسبة ضد العضوين، فإنها ستتجه إلى اللجنة التعليمية في مجلس الامة.

    ردحذف

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى