آخر المواضيع

23‏/04‏/2012

الخارجية الإسرائيلية: وقف تصدير الغاز المصرى قضية تجارية وليست سياسية

 

صورة أرشيفية

 

صورة أرشيفية

كتب محمود محيى

Add to Google

أكد ليئور بن دور، المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية، أن تل أبيب تتعامل مع قضية وقف تصدير الغاز المصرى لإسرائيل على أنها قضية تجارية ولا علاقة لها بالأمور السياسية.
وقال بن دور، فى تصريحات صحفية، إن قضية الغاز هى تجارية فقط لا غير، ولا علاقة لها بالأمور السياسية أو باتفاقية السلام، مشيرا إلى أن إسرائيل تولى أهمية كبيرة للعلاقات السلمية مع مصر، وأن هناك مصلحة واضحة بالحفاظ على اتفاقية السلام، مستشهدا بما قاله وزير الخارجية الإسرائيلى أفيجدور ليبرمان اليوم بأن مصر تواجه بعض النقاشات الداخلية حاليا، وتمنى للمصريين التغلب الناجح على كل القضايا العالقة بشكل يخدم مصالح مصر.
وأشار بن دور إلى تطرّق رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو إلى موضوع وقف توريد الغاز من مصر، وقوله "لا نعتبر قطع الغاز كأنه يأتى على خلفية تطوّرات سياسية، وإنما هذا هو فعلاً خلاف تجارى بين الشركة الإسرائيلية والشركة المصرية المعنيتين.
ولكن، إلى جانب ذلك، يجب أن أقول إن لدينا حقول غاز تعطى لإسرائيل استقلالية كاملة فى مجال الطاقة، ليس من مصر فحسب بل أيضاً من كل مصدر آخر، ممّا سيجعل إسرائيل إحدى أكبر مصدّرات الغاز الطبيعى فى العالم. لذلك نشعر بأمان إلى حدٍ كبير من هذه الناحية".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى