آخر المواضيع

آخر الأخبار

27‏/04‏/2012

إسرائيل تلمّح إلى احتمال مشاركة دول أخرى في هجوم محتمل على إيران

 

لمح رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، الجنرال بني جانتس، إلى احتمال مشاركة دول أخرى غير إسرائيل في هجوم محتمل على المنشآت النووية الإيرانية.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية، عن «جانتس» قوله: «القوة جاهزة، والحديث لا يدور عن القوات الإسرائيلية فحسب، وإنما عن قوات أخرى أيضا»، دون أن يشير إلى أسماء الدول التي قد تكون مستعدة للقيام بعمل عسكري مباشر ضد إيران أو دعمه.

وتابع «جانتس»: «إننا جميعا نأمل في ألا تكون هناك حاجة لاستخدام هذه القوة، لكننا متأكدون من أنها موجودة، ولا نتكلم باسم أي دولة أخرى»، وأعرب «جانتس»، عن تقديره بأن «إيران تسعى لامتلاك قدرات عسكرية نووية، لكنها سترضخ للضغوط الدولية في نهاية المطاف وستتخذ القرار بعدم تطوير قنبلة نووية».

ويشتبه الغرب وإسرائيل بأن إيران تسعى من خلال تخصيب اليورانيوم إلى امتلاك السلاح النووي، الأمر الذي تنفيه طهران، مؤكدة أن برنامجها مدني.

واستأنفت طهران في أبريل الجاري الحوار حول أنشطتها النووية الحساسة في إسطنبول مع مجموعة «5+1»، التي تضم الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي وهي الولايات المتحدة وروسيا وفرنسا والصين وبريطانيا، إضافة إلى ألمانيا.

وسيلتقي الطرفان مجددا في 23 مايو المقبل، في بغداد للدخول في صلب المفاوضات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى