آخر المواضيع

آخر الأخبار

10‏/04‏/2012

"المصريون" محامى الحكومة: والدة أبو إسماعيل لا تحمل الجنسية الأمريكية


تأكيدًا لما نشرته "المصريون" حول عدم امتلاك السلطات المصرية لأية وثائق رسمية تفيد بحصول والدة الشيخ حازم أبو إسماعيل على الجنسية الأمريكية، أكد محامي الحكومة، ممثل هيئة قضايا الدولة ـ أثناء نظر جلسة دعوى المرشح الرئاسي ضد وزير الداخلية لإلزامه بتقديم شهادة تفيد عدم ازدواج جنسية والدته ـ أن وزيري الداخلية والخارجية لم يصدر عنهما أي قرار يفيد أن والدته أمريكية.
وأضاف أمام محكمة الإداري التي أجلت القضية إلى جلسة اليوم ـ بناء على طلب أبو إسماعيل لاستكمال طلبات الدفاع ـ أن مشكلة أبو إسماعيل مع الحكومة الأمريكية، والحكومة المصرية ليست طرفا فيها، وقال إن وزارة الخارجية ليست جهة اختصاص بالموضوع وإنها جهة نقل بيانات فقط.
وتابع: "مقلناش إنها تحمل جنسية أمريكية.. قلنا إنها تحمل وثيقة سفر أمريكية". وأوضح أن كل ما ورد للجنة الانتخابات الرئاسية بشأن والدة أبو إسماعيل أنها قامت بالسفر أكثر من مرة للولايات المتحدة بوثيقة أمريكية وليست بجواز سفر أمريكي.
من جانبه، أشار أبو إسماعيل في مرافعته أمام المحكمة إلى أن المستندات التي تسلمتها وزارة الخارجية من أمريكا مجرد محررات غير رسمية، باعتبار أن المحرر الرسمي طبقا للقانون هو كل ما يحرره موظف مصري . وأضاف أن اللجنة العليا أرسلت إليه نسخة من المستندات التى حصلت عليها بهذا الشأن وهي عبارة عن جواز سفر والدته ودخولها وخروجها من البلاد بوثيقة سفر وليست جواز سفر أمريكي.
واعتبر أن جوازات السفر ليست دليلا على الجنسية سواء كان هذا الجواز مصريا أو أمريكيا، وأن رجل الأمن الذي يطلع على جوازات السفر داخل المطارات أمين شرطة أو ضابط مخابرات، ومن ثم فان هذه الرؤية البصرية لجواز السفر لا يمكن الاستناد إليها في تحديد جنسية حامل الجواز. وأضاف أنه لم تصدر أي مستندات رسمية من أي جهة في أمريكا تؤكد على حمل والدته للجنسية الأمريكية وتابع قائلا: إن "إسرائيل الآن تستطيع أن تستبعد أي مرشح إذا أرسلت مستند رسمي صادر عنها يثبت حمل أحد المرشحين أو أقاربه جواز سفر إسرائيلي".
"المصريون"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى