آخر المواضيع

آخر الأخبار

03‏/04‏/2012

إسرائيل تأمر مستوطنين بإخلاء مبنى في الضفة الغربية

 

أمر الجيش الإسرائيلي، الإثنين، مجموعة من المستوطنين اليهود بسرعة إخلاء مبنى في مدينة الخليل بالضفة الغربية، مما يمهد لمعركة جديدة بشأن محاولة توسيع جيب استيطاني في المدينة.

واحتل نحو 20 مستوطناً المبنى، الخميس الماضي، سعياً لتوسيع مستوطنة تضم نحو 500 أسرة في قلب مدينة الخليل، التي أغلب سكانها من الفلسطينيين، وتعد إحدى بؤر التوتر بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وقال مسؤول عسكري إنه «تم إبلاغ المستوطنين بأن وجودهم في الموقع يصل إلى حد التعدي بشكل غير قانوني على ممتلكات الغير، وهو ما يعرض استقرار الوضع الأمني في المنطقة للخطر، وإن أمامهم حتى الساعة 1200 بتوقيت جرينتش، الثلاثاء لمغادرة المبنى».

وقالت سلطات الجيش الإسرائيلي: «إن إسرائيل لم تسمح مطلقا بتوسيع المستوطنة، وطالب شلومو ليفنجر المتحدث باسم المستوطنين حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بالغاء هذا الأمر الوحشي». مؤكداً أنه تم شراء المبنى بصورة قانونية.

ووصف داني ديان، رئيس مجلس المستوطنين في الضفة الغربية القرار بأنه «صورة زائفة للعدالة».

واعترض أيضاً الوزراء والمشرعون المؤيدون للاستيطان على قرار الإخلاء، الذي أثار التوتر مع المستوطنين بعد أسبوع فقط من قرار المحكمة الإسرائيلية العليا، الذي منحهم مهلة حتى الأول من أغسطس لإخلاء موقع استيطاني غير مصرح به يسمى «ميجرون».

وتعتبر الأمم المتحدة جميع المستوطنات اليهودية في المنطقة غير قانونية، لكن إسرائيل تؤيد 120 مستوطنة يقيم فيها نحو 310 آلاف شخص.

ويعيش نحو نصف مليون إسرائيلي و2.5 مليون فلسطيني في الضفة الغربية والقدس الشرقية، اللتين احتلتهما إسرائيل من الأردن في حرب 1967.

المصدر : المصرى اليوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى