آخر المواضيع

آخر الأخبار

16‏/04‏/2012

افتتاح أول معرض بـ«غزة» يؤرخ لمعاناة «الحركة الفلسطينية الأسيرة»

 

افتتحت لجنة الأسرى بغزة، الأحد، معرض الفن التشكيلي للفنان الفلسطينى، زهدي العدوي، العائد من غربته الطويلة في الخارج إلى موطنه، ومسقط رأسه بقطاع غزة.

وقدم «العدوي» عدداً من الرسومات التي أرخ خلالها معاناة الحركة الأسيرة، وتطلعاتها إبان فترة اعتقاله منذ 1970 حتى 1985، الذى يعد الأول من نوعه.

وقال «العدوي» في كلمة افتتاحية قصيرة للمعرض: «إن جميع رسوماته المعروضة رسمت داخل سجن عسقلان، وخطت على أوجه الوسائد، ولم يستخدم فيها سوى أقلام شمعية أو أقلام الحبرالجاف التي هربها عبر الأهل والأصدقاء من بين فتحات الشباك الحديدي الفاصل بينهم وبينه أثناء زيارتهم له في سجون الاحتلال».

وأكد «العدوي» أن «هذه الرسومات هي بعض من الكثير الذي رسمه داخل السجن وهربه إلى خارجه، بعد أن صودر عدد منها من قبل إدارة السجن أو اختفى بعضها الآخر».

يذكرأن أعمال «العدوي» عرضت في أكثر من دول عربية وأجنبية منها الإمارات وتونس، وسوريا، ولبنان، وكوبا، والبرتغال، وبلجيكا، وفرنسا، والولايات المتحدة، ونال عليها عدة جوائز تقديرية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى