آخر المواضيع

آخر الأخبار

11‏/04‏/2012

انسحاب هيئه الدفاع من قضيه شهداء ماسبيرو

انسحاب هيئه الدفاع من قضيه شهداء ماسبيرو

قررت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية ومركز النديم لتأهيل ضحايا العنف ومحامو أسر شهداء ماسبيرو الانسحاب من أمام المحكمة العسكرية للقوات المسلحة في قضيه  مقتل المتظاهرين السلميين يوم 9 أكتوبر الماضي دهسا بمركبات تابعه للقوات المسلحة أمام مبنى اتحاد الاذاعه والتليفزيون المعروفة لمذبحه ماسبيرو.

قائلين انه وبعد اثنتي عشره جلسه أثبت القضاء العسكري أنه غير معني بتحقيق العدالة وأعلن محامو أسر الشهداء عن انسحابهم اليوم وعدم تواجدهم فى المحاكمة مطالبين (( تشكيل هيئه قضائية مدنيه مستقلة بصلاحيات واسعة لنظر كافه تفاصيل المذبحة, على أن يشمل اختصاصاتها التحقيق مع أفراد القوات المسلحة وعلى أن يتضمن التحقيق ملابسات الدعاوي التحريضية في الإعلام الرسمي ضد الأقباط في مصر .

وعلى أن تعلن اللجنة نتائج تحقيقاتها في مده أقصاها ثلاثه أسابيع في مؤتمر صحفي , محدده الجناة والإجراءات القانونية واجبه التفعيل في هذا السياق حتى يحال جميع من يثبت تورطهم فيها الى القضاء.وأشار محامو الشهداء بأن ما يحدث في المحكمة العسكرية ما هو الا تمثيلية وأنهم غير مستعدون للقيام بدرو الكومبارس فيها . أكدوا انه إذا لم يتم تحقيق مطلبهم سوف يقومون باللجوء الى القضاء الدولي للحصول على حق أسر الشهداء .

  بوابة الفجر 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى