آخر المواضيع

آخر الأخبار

10‏/04‏/2012

حسين سالم يتبرأ من "المخلوع" وونظامه أسرته ويؤكد "استعداده لمساعدة مصر"

 


تبرأ رجل الاعمال الهارب حسين سالم، من الرئيس السابق مبارك واسرته، واكد في بيان صحفي صادر عن محاميه في القاهرة، انه لم يكن جزءا من النظام السابق، وانه يتعرض الي هجوم تشويهًا لصورته وتاريخه، وان ثرواته معلنة منذ 2008، وانه لم يهرب من مصر، وانما غادر بطريقة قانونية، ولم يذهب الي دبي كما تردد وان الحديث عن ضبط اموال معه غير ”حقيقي.“
قال حسين سالم في البيان الذي ارسله محاميه في القاهرة طارق عبد العزيز الي وسائل الاعلام : ان حسين سالم لم يدل بأية أحاديث صحفية وأن كل ما نسب إليه ليس له أساس من الصحة.
ونقلت وكاله Ona للانباء عن البيان: "ان سالم لم يهرب كما يشاع وإنما غادر مصر يوم 29 يناير 2011، بوسائل قانونية مشروعة، وأنه عندما غادر مصر لم يكن موجهًا إليه أو لأي من أفراد أسرته أية اتهامات، وكان خروجه من مصر في ظروف طبيعية لمتابعة أعماله خارج البلاد ومن خلال نظام حكم لم يتغير بعد.
واشار البيان :”انه لم يكن يحمل أية مبالغ مالية عند المغادرة و ان جميع اموال حسين سالم وثروته في الداخل والخارج معلنة ومعروفة، وأن كل ما يشاع عن ثروته وأنها تقدر بمليارات الدولارات ما هي إلا أوهام من نسج الخيال وتفتقد للمنطق والعقلانية وإنما هي إثارة للرأي العام والشعب – كان الله في عونه – أنهكته ظروفه المعيشية والاقتصادية وتفتك به الآن شائعات وأكاذيب بغرض تحقيق مكاسب شخصية ومادية على حسابه. كما أن ما يتردد عن اخفاء هذه الأموال في أي صورة كانت هو ادعاءات باطلة ولا دليل عليها. بل ويعلن أنه إذا ظهر خلاف ذلك في أي يوم من الأيام، فإنه متنازل عنه كلية.”
وتابع البيان ”ان حسين سالم يؤكد أنه لم يسبق له تحويل أية مبالغ مالية من مصر إلى الخارج، بل على العكس لقد أحضر أغلب ثروته والتي حققها على مدار أربعين عاماً من العمل الجاد والمثمر إلى مصر، وانه سبق أن كشف عن جميع مصادر ثروته وتطورها منذ عام 2000 إلى عام 2008، حيث قدم إقرار الذمة المالية وقد عقدت جلسة الفحص والتحقيق برئاسة المستشار خالد فتحي وبحضور سكينة حسين موسى وقررت حفظ الملف لعدم وجود أي شبهة كسب غير مشروع.”
واستطرد البيان :”ان سالم ساهم بشكل كبير ومعروف في دفع الاستثمار في مصر من خلال إقامة مشروعات عملاقة وخلق وظائف جديدة واستعان بالخبرات العالمية في إقامة تلك المشروعات وتطويرها والتوسع فيها مثل شركات سيمنز الألمانية وتكنيب الفرنسية و تكنيكاس ريونياداس الإسبانية وفابوراس سواردياس الإسبانية. وفوق ذلك كله بنك الاستثمار الأوروبي الذي ساهم في تمويل مشروعاته بمبالغ ضخمة تعكس مدى الثقة والاحترام الذي يتمتع بهما سالم في أسواق المال العالمية.”
وعن قضية تصدير الغاز لاسرائيل اكد البيان “أن موضوع تصدير الغاز إلى إسرائيل كان أمراً يتعلق بالأمن القومي المصري وانه باع حصته في أسهم رأس مال شركة غاز شرق المتوسط EMG واستقال من مجلس الادارة وانقطعت علاقته بها تماماً عام 2008. وذلك حتى قبل أن يبدأ ضخ الغاز إلى إسرائيل، وان دخوله في شركة EMG كان اسهاماً في مشروع قومي ساههم فيه برأس مال كبير، وان هذه الشركة حصلت على عقد تصدير الغاز طبقاً لقرارات مجلس الوزراء وبنفس الأسلوب الذي أُتُبع مع شركات أخرى لشراء الغاز من مصر في ذلك الوقت، بجانب تحديد سعر البيع طبقاً لمذكرة التفاهم بين البلدين وبقرار من مجلس الوزراء وبأسعار أعلى من أسعار الشركات الأخرى ، وقد أثبت الخبراء أن الغاز لم يصدر إلى إسرائيل بأسعار متدنية في أي وقت من الأوقات.”
وتابع البيان في قضية الغاز:“ان الكميات المتفق عليها بين البلدين لتصديرها هي 7 مليارات متر مكعب سنوياً بإجمالي 105 مليارات متر مكعب عن طول مدة العقد وهي 15 سنة. وعلى ذلك، فإنه في الفترة من سنة 2000 وحتى آخر سنة 2010 كان المفترض أن يتم تصدير 70 مليار متر مكعب، ولكن لم يتم تصدير سوى 2.5 مليار متر مكعب تمثل 2 % من اجمالي الكمية في العقد و 2 في الألف من حجم الإنتاح المصري من الغاز وليس 25 % كما يدعي البعض.”
وعن بيع سالم وحدات سكنية للرئيس السابق وأبنائه اكد البيان :"ان الرئيس السابق وابناءه ابدوا الرغبة في شراء وحدات سكنية لهم في أحد المشروعات الخاصة به وهذا حق لهم، وتم التفاوض معهم على الثمن كأي عملية بيع بين بائع ومشتر، وكان الثمن متماشياً مع أسعار الوحدات المماثلة في ذات المنطقة وكذلك مع أسعار الأراضي ومواد البناء واليد العاملة في ذلك الوقت، وكان الثمن لا يشمل التشطيب سواءً الداخلي أو الخارجي" .
وانتهي البيان: ”ان هناك حملة ظالمة المقصود منها تشويه صورة وتاريخ حسين سالم وأسرته واتخاذهم ككبش فداء للنظام السابق. وختاماً فإن سالم وقد هاله ما يحدث الآن في مصر من محاولات لتحطيم معنويات الشعب المصري بنشر تلك الشائعات والأكاذيب والقضاء على الحلم الذي طالما أراد تحقيقه، لذلك فإن سالم على استعداد لتقديم كل ما يستطيع للوقوف بجانب الشعب المصري العظيم.”

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى