آخر المواضيع

آخر الأخبار

14‏/04‏/2012

اربعين بالمئة من المصريين لم يحزموا امرهم قبيل انتخابات الرئاسة

ملصق للدعاية الانتخابية لعمر سليمان

يشير استطلاع الرأي إلى ان 20.1 من المشاركين سيعطون اصواتهم لعمر سليمان.

اشار استطلاع رأي نشر السبت إلى أن نحو 40 بالمئة من الناخبين المصريين لم يحزموا امرهم بعد قبل ستة اسبايع من اول انتخابات رئاسية بعد الاطاحة بمبارك.

وقال 38 بالمئة من الذين شملهم الاستطلاع إنهم لم يقرروا بعد لمن سيعطون اصواتهم من بين المرشحين البالغ عددهم 23 مرشحا. وتجرى الجولة الاولى في الانتخابات يومي 23 و24 مايو / أيار المقبل. ونشر الاستطلاع في صحيفة المصري اليوم المستقلة.

أما بالنسبة للـ 62 بالمئة الذين قرروا لمن ستكون اصواتهم، قال 20.1 بالمئة انهم سينتخبون عمر سليمان رئيس المخابرات في حكومة مبارك الذي شغل منصب نائب الرئيس لفترة وجيزة قبل الاطاحة بمبارك.

وتلى سليمان عضو الاخوان المسلمين السابق عبد المنعم ابو الفتوح بنسبة 12.4 بالمئة والمرشح السلفي حازم صلاح ابو اسماعيل بنسبة 11.7 بالمئة.

وحصل عمرو موسى الامين العام السابق للجامعة العربية ووزير الخارجية السابق على نسبة 6.4 بالمئة، بينما حصل خيرت الشاطر المرشح الرسمي للإخوان المسلمين على 3.2 بالمئة.

وأجرى المعهد المصري لأبحاث الرأي العام استطلاع الرأي في العاشر من ابريل / نيسان.

وسئل المشاركون في الاستطلاع "لمن ستعطي صوتك اذا اجريت الانتخابات غدا؟"

ووافق البرلمان المصري الذي يغلب عليه الاسلاميون يوم الخميس على قرار بمنع اعضاء نظام مبارك من شغل مناصب رسمية ولكنه يحتاج لموافقة المجلس العسكري الحاكم ليصبح قانونا. BBC

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى