آخر المواضيع

آخر الأخبار

14‏/04‏/2012

زهران: تلويح سليمان بعدم دستورية "العزل" غير صحيح

اعتبر المستشار أشرف زهران رئيس محكمة استئناف الإسماعيلية وأحد رموز تيار الاستقلال، تلويح اللواء عمر سليمان بعدم دستورية قانون العزل بأنه أمر غير صحيح، حتى إذا تقدم بطعن للمحكمة الدولية بلاهاي فلن يقبل طعنه.

وقال زهران: على عمر سليمان ومن يبايعه أن يعلم أنه إذا تقدم بطلب طعن على القانون حال التصديق عليه أمام المحكمة الدولية بـ"لاهاى" فلن يقبل طعنه.

وأشار زهران إلى أن المجلس العسكري لا يملك سوى أمرين إما التصديق على القانون أو إعادته إلى مجلس الشعب، لافتا إلى أنه حال موافقة ثلثى المجلس عليه، فإنه يتم التصديق على القانون، خلال شهر منذ تسلم المجلس العسكري لمشروع القانون .

وأوضح أن مبدأ عدم تطبيق القوانين بأثر رجعي لا يسري إلا فى حالة القوانين الجنائية أما السياسية فلا يسري عليها،
قائلا: إن المحكمة العليا السابقة على المحكمة الدستورية قد أقرت هذا المبدأ عام 1975 وبالتالي فالقانون دستوري، كما أننا بصدد ثورة لم تكتمل ولها شرعية ثورية تعلو فوق الدستورية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى